Tania Tania 03-09-2015

غالبًا ما تنتظر المرأة الوقت لمعرفة نوع الجنين  من أجل البدء بتحضير كل أغراضه وثيابه. لكن لا يمكنها الإنتظار حتى وصولها إلى الأسبوع السادس عشر من الحمل لتتمكّن من الخضوع لفحص بالموجات فوق الصوتيّة والتأكد من نوع الطفل بسبب الشوق الشديد. لذلك، تبحث المرأة الحامل قبل ذلك الوقت على العديد من الطرق التي يمكنها أن تكشف جنس الجنين. اكتشفي مع "عائلتي" ما هي طريقة الملح لمعرفة نوع الجنين.

ias

يجب على المرأة الحامل أن تعلم أن يجب عليها إجراء هذا الاختبار من خلال اتخاذ عيّنة من البول الصباحي لكن مع التأكد على أنها ما دون الأسبوع الثامن من الحمل.

أما من أجل التحضير لهذا الإختبار، على المرأة إحضار كوب شفّاف والوضع بداخله القليل من الملح الناعم وعيّنة من البول الصباحي. بعدها تضع المرأة الملح في الكوب وتسكب فوقه البول إلى أن يمتلئ نصفه. بعد ذلك، تنتظر المرأة لمدة أربع دقائق. في حال لاحظت المرأة  أن لون البول قد تغيّر قليلًا أو في حال ظهرت بعض الفقاقيع على سطح الكوب فهذا الأمر يعني أن الجنين ذكر. أما في حال لم يحصل شيئاً وظل البول على حاله فهذا يعني أن المولود المنتظر أنثى.

الجدير بالذكر  أن لا يجب إعتماد المرأة على هذا التحليل فقط إذ إن الطريقة الأكثر دقة لمعرفة نوع الجنين تبقى من خلال خضوع المرأة لفحص بالموجات فوق الصوتية.

أخيرًا، يمكن لكل امرأة أيضًا استخدام هذه الطريقة من أجل معرفة في حال تم حدوث الحمل أم لا. (للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع اضغطي على الرابط التالي: ما هي طريقة تحليل الملح للحمل؟ )

إقرئي المزيد: 4 طرق علمية لمعرفة جنس الجنين

الحمل الجنين جنس الجنين

مقالات ذات صلة

تابعينا على