أهم 3 نصائح للتعامل مع الزوج الإستغلالي

طريقة التعامل مع الزوج الاستغلالي

الزوج الإستغلالي هو الزوج الذي يستمتع ويفرح باستغلال زوجته سواء كان معنوياً أو مادياً، وبالطّبع فالتعامل معه ليس بالأمر السهل كما يتطلّب الذكاء والحكمة.

بعدما شاركناك بكيفية التعامل مع الزوج سريع الغضب والمستفز، إليك اليوم أهم النصائح التي تساعدك على التعامل مع الزوج الإستغلالي.

دلّلي نفسك واهتمي بصحتك النفسية والجسدية

لأنّ التعامل مع الزوج الإستغلالي ليس بالأمر السهل وقد يُشعر المرأة بالتوتر والعصبية، فهي تحتاج أكثر من أي وقتٍ مضى إلى الإهتمام بصحتها النفسية والجسدية. لذلك، ننصحها بممارسة التمارين الرياضية والإنتباه إلى غذائها وإحاطة نفسها بالأشخاص الإيجابيين لتحافظ على قوّتها وعزيمتها التي ستحتاجها في مواجهة زوجها.

وطدي علاقاتك مع صديقاتك وأفراد أسرتك

غالباً ما يحاول الشريك الإستغلالي السيطرة على زوجته والتلاعب بأفكارها وقناعاتها كما قد يصل به الأمر إلى تدمير علاقاتها بصديقاتها والمحيطين بها ليكون هو فقط مركز حياتها. لذلك، من المهم جداً ألا تدعيه يؤثر على الجوانب الأخرى من حياتك ولا سيّما علاقاتك بأفراد أسرتك وصديقاتك.

ضعي خطوط حمراء لزوجك وخطة "باء" للمواجهة

وأخيراً، لا تخشي مواجهة زوجك عبر وضع حدود واضحة لتصرفاته الإستغلالية. من الطبيعي أنّه قد يصدر ردود فعل مبالغ بها كما يُمكن أن يتفوه بكلمات جارحة، مهينة في محاولةٍ أخرى لاستغلالك والسيطرة عليه. لا تدعيه يجرّك نحو الرد بانفعال بل حافظي على هدوئك واكتفي بوضع خطة "باء" تحافظين من خلالها على سلامتك النفسية والجسدية.

والآن، إليك كيف تتعاملين مع الزوج السلبي!



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟