كيف تتعاملين مع الزوج سريع الغضب والمستفز؟

زوجك سريع الغضب ومستفز وتحتارين كيف تتعاملين معه لئلا تتفاقم المشاكل والخلافات بينكما وتصل إلى مراحل يصعب الرجوع منها؟ إليك ما عليك فعله!

في ما يلي نقدّم أهم النصائح التي تساعدك على التعامل مع الزوج سريع الغضب والمستفز؛ فما رأيك في الإطلاع عليها بعدما شاركناك بالأمور التي يقوم بها الأزواج السعداء عندما يتشاجرون؟

كوني صبورة

إذا كنت متزوجة من رجل سريع الغضب ومستفز، فلن تتمكني من التعايش معه من دون التحلي بالصبر. كوني صبورة وتعلّمي العد إلى العشرة قبل التفوه بأي كلمةٍ قد تندمين عليها لاحقاً.

تجنبي استفزازه

بدورك، تجنّبي إثارة استفزاز زوجك بأي كلمةٍ أو عبارة أو أسلوب أو موضوع تعلمين مسبقاً أنّه قد يثير غضبه. بدلاً من التطرق إلى المواضيع التي لا تتفقان عليها، ركزي على الأمور التي تعزز الرابط بينكما.

حاولي الإبتعاد

تشعرين أنّ زوجك بدأ يثير استفزازك وتخشين من التفوه بأي كلمة جارحة، مهينة، أو مستفزة أيضاً؟ حاولي الإبتعاد؛ هذا لا يعني مغادرة المنزل إنّما عدم التواجد مع زوجك في الغرفة نفسها. بهذه الطريقة، لن تمنحي زوجك الفرصة لاستفزازك أكثر كما ستوفرين على نفسك الدخول في جدالٍ قد لا ينتهي.

تصرفي بنعومة وذكاء

احرصي على التعامل مع الزوج المستفز بلين ونعومة وذكاء؛ فالأسلوب الناعم والراقي يساعد في تهدئة الشريك كما يساهم في التخفيف من حدّة غضبه، ما ينعكس إيجاباً على علاقتكما.

اختاري كلماتك بعناية

وأخيراً، لا يُمكنك التواصل مع الزوج سريع الغضب والمستفز بطريقة إيجابية من دون اختيار كلماتك بعناية. إعلمي متى يجب التجاهل وعدم الرد على الشريك ومتى يجب الرد عليه بأسلوب راقٍ وحكيم.

والآن، إليك كيف تختلف طريقة حب الرجل عن المرأة!



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟