زوجك سلبي ومتشائم؟ هكذا تتعاملين معه!

كيفية التعامل مع الزوج السلبي

زوجك لا يعجبه كل ما تقومين به؟ لا يضحك للنكات ولا لأي محاولة منك لإضحاكه؟ متشائم على الدوام؟ ينشر سلبيته هذه في كل مكان ويشعرك دائمًا بالتعب والإحباط بمجرد التواجد معه؟

طبعًا التعامل مع هذا النوع من الرجال ليس بالأمر السهل ويتطلب منك اتباع أسلوب معين يقيك من العيش بتوتر دائم ويطور علاقتك بزوجك بالمقابل. كيف تتعاملين مع زوجك المتشائم والسلبي؟ إليك هذه النصائح:

  • تعاملي مع سلبيته هذه بذكاء: أولًا يجب أن تتفهّمي الظروف التي جعلت من زوجك رجلًا سلبيًا فربما قد مرّ بتجارب في طفولته جعلته انسانًا سلبيًا رغمًا عنه. وثانيًا، إكتشفي قدرات زوجك الإيجابية وركزي عليها ثم قومي باستفزاز نشاطه لتخرجي منه هذه الطاقة الإيجابية.
  • كوني صبورة مع زوجك: عليك بالصبر ثم الصبر! نتفهم جيدًا أن التعامل مع الشخص السلبي صعب للغاية لكن بالصبر تستطيعين تغيير زوجك تدريجيًا. كوني إيجابية أنت بدورك وحتى عندما تودين توجيه أي ملاحظة او شكوى له مرريها مثلًا بطريقة المزاح.
  • مارسي معه بعض النشاطات المسلية: ممارسة بعض الألعاب والنشاطات الترفيهية مع زوجك واللهو سويًا يضفي جوًا من الألفة والمتعة المتبادلة بينكما.
  • أظهري حبك له وتقديرك لدوره: عبّري لزوجك عن شكرك وامتنانك له على كل ما يبذله لك ولعائلته. كرري ذلك دائمًا وعلميه لأطفالكما. فذلك مهم جدًا لجعل زوجك يقلع عن سلبيته هذه شيئًا فشيئًا!

إقرأي أيضًا: كيف اتعامل مع زوجي الصامت؟



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟