ما هي الطرق التي تساعد على نوم الطفل الرضيع؟

طرق نوم الطفل الرضيع

الأطفال كالكبار يحتاجون الى ساعات محدّدة من النوم، لذا لا بدّ من اعتماد روتين معينّ يشكل استراتيجية لطفلكِ في عملية النوم إذ انه بحاجة الى 6 حتى 7 ساعات من النوم في المساء.

إجعلي عملية النوم روتينية، أي أيقظي طفلك في الصباح الباكر في ساعة محدّدة وفي المساء ضعيه في سريره بعد حمّام بالماء الدافئ واجعلي نور الغرفة خافت جدا،ً فإن طبقتِ هذه الطريقة كل يوم على فترة معينة سيعتاد طفلكِ على انتظام ساعات النهار وساعات الليل، ليصبح النوم عادة لا مهرب منها.

أنماط نوم الاطفال حديثي الولادة

أما لناحية جلسات الرضاعة في الليل، إجعليها في غرفة مظلمة لتأمين جو من الاسترخاء لصغيركِ، وقد يغفوّ على صدرك من ثم يستيقظ حين تضعيه في السرير، وقد يبكي أيضاً فلا تشعري بالذنب إن تركته وحيداً في هذه الحالة لأن جميع الأطفال يبكوّن.

واحرصي سيدتي على تفقّد طفلك كل 5 أو 10 دقائق للإطمئنان إليه وللتأكد من أنه نائم من دون إزعاجه، علماً انه قد يستيقظ ليحصل على جلسة رضاعة في الليل ولكن حفاظك على العوامل المحفّزة على النوم كالضوء الخافت والهدوء التام من شأنها أن تعيده الى النوم بعد انتهائه من الرضاعة.

ساعات نوم الاطفال بين عمر 6 و 9 اشهر

بهذه الحيل تكونين قد خلقتِ روتيناً خاصاً لطفلكِ، يريحه وينظّم غذاءه ونومه، كما يريحكِ أنتِ أيضاً جسدياً ونفسياَ، لأن أي اضطرابات قد تعكر نوم طفلك تؤذي صحتكِ وترهقك.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟