طرق مميزة لإدخال الرقائق في الفطور غير الحليب!

طرق لإدخال الرقائق في الفطور غير الحليب

لا جدال حول أن الحليب يعدّ من المصادر الغذائية المهمة والأساسية لجميع أفراد أسرتكِ وبالأخص على الفطور ويصبح أشهى مع رقائق الفطور اللذيذة والمغذية، إلاّ أن ذلك لا يعني أن عليكِ تناول هذه الرقائق بشكل حصري مع الحليب، إذ بإمكانكِ تناولها مع أطعمة عدة ضمن وجبة فطوركِ اليومية.

فما هي أبرز الطرق المميزة التي تستطيعين اللجوء إليها للإستمتاع بالرقائق على الفطور مع عودة الأطفال إلى المدرسة؟ نقترح عليكِ بعض الخيارات في هذا المقال لفطور شهي وصحّي لعائلتك!

من المهمّ بداية أن تختاري النوع الملائم من رقائق الحبوب، إذ إن تلك المصنوعة من الحبوب الكاملة تعدّ مصدراً غذائياً متكاملاً له فوائده الصحية الكبيرة، كما تشعركِ بالشبع لوقت أطول.

ويمكنك تناول هذه الرقائق مع الأطعمة التالية:

  • لبن الزبادي: إضافة لذيذة ومنعشة خصوصاً في أيام الحرّ، تستطيعين أن تبدأي بها يومكِ، فرقائق الحبوب هي الألذ مع كوب من لبن الزبادي، والذي ننصح أن يكون أيضاً مخففاً أو خالياً من الدسم. تستطيعين مثلاً إضافة بعض المكسرات النيئة أو الفاكهة المجفّفة إليه، أو الإكتفاء بفاكهة طازجة تتلاءم مع اللبن من ناحية الطعم مثل مختلف أنواع التوت.
  • خليط للفاكهة: ومن قال إنّ رقائق الحبوب تليق بالحليب ومشتقاته فقط؟ إذ بإمكانكِ إضافتها مثلاً إلى مشروب من خليط الفاكهة، والمعروف بالـSmoothie. كذلك، تستطيعين تناولها أيضاً مع قطع من الفاكهة وحدها، شرط أن تتناولي مصدراً آخر للبروتينات مثل البيض أو لحم الحبش جانباً.
  • مخفوق الحليب: إن بالشوكولاتة أو بأي مكونّ آخر مفضّل لديكِ، بإمكانكِ إضافة قرمشة لذيذة إلى أي مخفوق بالحليب، وذلك للإستمداد بالطاقة الكافية للإستمرار في يومكِ مهما طال.

فما الذي تنتظرينه؟ إجعلي فطوركِ اليومي متنوّعاً، من دون أن تحرمي نفسكِ من الفوائد الغذائية للحبوب الكاملة. إقرئي المزيد: كيف يكون إفطارك صحياً؟



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟