ما هي طرق علاج فطريات الفم عند الرضع في المنزل؟

طرق علاج فطريات الفم عند الرضع في المنزل

المواضيع

  1. كيف أعلم إذا طفلي يعاني من فطريات الفم؟

  2. هل فطريات الفم عند الرضيع معدية؟

  3. طرق علاج فطريات الفم عند الرضع في المنزل

تعرفي معنا على ابرز طرق علاج فطريات الفم عند الرضع في المنزل واكتشفي ما هي الخطوات التي يجب اتباعها للحد من الاعراض التي يعاني منها صغيرك.

إذا كان طفلك الرضيع يعان من فطريات الفم، من الطبيعي أن تشعري بالقلق و أن يدور في بالك مختلف أنواع الأسئلة ولذلك سوف نقوم بمساعدتك من خلال الإجابة عليها!

كيف أعلم إذا طفلي يعاني من فطريات الفم؟

في حال كان طفلك الرضيع يعاني من هذه المشكلة، تظهر البقع البيضاء على لسانه. ومن أجل التأكد أن هذه البقع ليست ناتجة عن تناوله الحليب، قومي بمسح لسانه بلطف من خلال استخدام فوطة صغيرة وناعمة. في حال أصبح لسانه زهري اللون، إذاً ليس من الضروري أن يخضع طفلك لأي علاج ولكن في حال كانت البقع لا تزال موجودة، إذاً عليك التأكد من مراجعة الطبيب فوراً.

هل فطريات الفم عند الرضيع معدية؟

إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية، إذاً عليك أن تنتبهي جيدًّا إذ يمكن أن يؤدي هذا الأمر الى التهاب الحلمتين خصوصاً في حال وجود تشققات في الحلمتين. وفي هذه الحالة، يجب الحصول على العلاج المناسب في أقرب وقت ممكن.

طرق علاج فطريات الفم عند الرضع في المنزل

قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل التمكن من علاج فطريات الفم عند الرضع! لكن عليك أن تعلمي أنه في بعض الأحيان، قد لا يتطلب طفلك الخضوع لأي علاج وتزول الأعراض التي يعاني منها من تلقاء نفسها. ولكن في حال تفاقم الوضع، يجب اتباع الخطوات التالية:

  • التحدث مع الطبيب حول وصف مضاد فطري لمدة أسبوعين.
  • تعقيم زجاجة الرضيع كل مرة يتناول الحليب منها من خلال غليها من أجل التمكن من التخلص من البكتيريا.
  • غسل ملابس الطفل وملابسك على درجة حرارة مرتفعة للتخلص من الفطريات.

لا تلجأي الى استخدام الأعشاب للرضع خصوصاً أنه لا يزال صغيراً وقد لا يتقبل جهازه الهضمي ما تقدميه. وبعد أن حصلت على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع، اكتشفي ما هي مخاطر إعطاء الطفل الرضيع الماء!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟