ما هي طرق علاج تأخر الدورة الشهرية؟

طرق علاج تأخر الدورة الشهرية

تعاني نسبة كبيرة من النساء من عدم انتظام دورتهن الشهرية إذ قد تتأخر أحيانًا لأكثر من شهر أو حتى شهرين. في حال حدث هذا الأمر معك، من الطبيعي أن تتساءلي عن الطرق التي يمكنك أن تلجأي إليها لعلاج تأخر الدورة الشهرية، فهل تعلمين ما هي أبرزها؟

تشير العديد من الدراسات إلى أن لا يوجد أي إثباتات علمية تضمن علاج هذه المشكلة إلاّ أن يمكنك محاولة الإعتماد على بعض من هذه الطرق:

  • العنب: يعتبر العنب من الفاكهة الفعّالة التي يمكنها أن تنظّم الدورة الشهرية لديك. لذلك، تأكدي من تناول كوباً من عصير العنب يوميًا.
  • البقدونس: يعتبر البقدونس من الأعشاب الفعّالة التي تمنع اضطرابات الحيض. لذلك، يمكنك شرب عصير البقدونس يوميًا من أجل علاج تأخر الدورة الشهرية!
  • بذور الفجل: اخلطي بذور الفجل بشكلٍ جيد مع الماء وأضيفي إليها القليل من اللبن. تأكدي من شرب هذه الخلطة بشكلٍ منتظم من أجل الحصول على نتائج ايجابية.
  • عصير قصب السكر: يمكنك تناول عصير قصب السكر قبل أسبوع أو أسبوعين من فترة الدورة الشهرية من أجل عدم تأخّرها.
  • الزنجبيل: يعتبر الزنجبيل فعّالًا من أجل انتظام الدورة الشهرية والحدّ من الأعراض التي تشعرين بها. لذلك، اغلي ملعقة من الزنجبيل لمدة خمس دقائق وأضيفي إليها السكر واشربي الخلطة لثلاث مرات في اليوم. لكن لا يجب أن تتناوليها إلاّ مرة واحدة في الشهر.

في هذا السياق، قبل أخذ القرار باستخدام أي من الخلطات التي ذكرناها، تأكدي من عدم معاناتك من الحساسية تجاه أي من الأعشاب أعلاه.

هذا وفي حال لم تشعري بأي تحسّن، لا تهملي الموضوع واستشيري طبيبك الذي قد يصف لك بعض الأدوية المخصّصة لهذه المشكلة.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!