دلالات مفاجئة لإضطرابات الدورة الشهرية

دلالات مفاجئة لإضطرابات الدورة الشهرية

هل دورتك الشهرية غير منتظمة؟ هل تعانين من المشاكل والإضطرابات خلال فترة الطمث؟ تكشف لك "عائلتي" عن أبرز دلالات إضطربات الدورة غير المتوقعة فيما يلي:

  • التوتر: إن كنت تعانين من المشاكل والإضطرابات أثناء الطمث، فقد يعود السبب إلى شعورك بالتوتر والإرهاق! فالتوتر يؤثر على عمل الهرمونات في الجسم ما قد يجعل الدورة غير منتظمة.
  • كثرة تناول المأكولات الجاهزة والوجبات السريعة: أفادت الدراسات الحديثة بأن تناول المأكولات المجهزة والوجبات السريعة يؤثر على عمل الهرمونات في الجسم. بالتالي إن كنت تعانين من المشاكل خلال الدورة الشهرية، فقد يكون ذلك بسبب إتباعك نظاماً صحياً غير صحي. (إليك ايضاً:ماذا يكشف دم الدورة الشهرية عن صحتك؟)
  • الرياضة: إن كثرة ممارسة التمارين الرياضية، تؤثر على دورتك الشهرية! فجسمك يحتاج إلى الكثير من الطاقة خلال هذه الفترة الدقيقة من الشهر. إن كنت تستهلكين كلّ طاقتك أثناء ممارسة الرياضة، فسيؤثر ذلك حتماً على دورتك!
  • تغيرات الوزن المفاجئة: هل كنت تعلمين أن تغيرات الوزن المفاجئة تؤثر في شكل كبير على دورتك الشهرية؟ عندما تكتسبين الوزن الزائد أو تخسرينه، تواجهين العديد من التغيرات الهرمونية في جسمك ما يؤثر على الطمث.
  • تناول الأدوية: هل كنت تعلمين أن هناك الأدوية المسكنة للألم والأدوية المهدئة للأعصاب، تؤثر في شكل كبير على إنتظام الدورة الشهرية؟

إقرئي أيضاً: ما عليك معرفته عن دورتك الشهرية!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!