ما هي طرق علاج الكحة عند الاطفال؟

طرق علاج الكحة عند الاطفال

هل يعاني طفلك من مشكلة الكحة وتريدين البحث عن أفضل الطرق لمساعدته على معالجتها؟ لا تقلقي إذ يساعدك موقع "عائلتي" من خلال تقديم أبرز طرق علاج الكحة عند الاطفال.

بدايةً، عليك أن تحددي السبب الرئيسي الذي أدى إلى ظهور هذه المشكلة الصحية عند طفلك للتمكن من اختيار العلاج المناسب. لذلك، سوف نحدد لك بعض طرق العلاج على حسب سبب ظهور المشكلة.

  • حمض الجزر: في حال إصابة طفلك بهذه المشكلة الصحية، يعاني من عسر الهضم والسعال والقيء المستمر ومن رائحة الفم الكريهة. في هذه الحالة، عليك الإنتباه جيدًّا إلى الأطعمة التي يتناولها الطفل والتأكد من تجنب إضافة الشوكولاته والنعناع والأطعمة المقلية إلى نظامه الغذائي. كما يجب عليه التوقف عن تناول الطعام قبل ساعتين من خلوده إلى النوم.
  • الربو: من الصعب تشخيص هذه المشكلة عند الطفل إذ تختلف كثيرًا أعراضها. لكن في حال إصابته بالربو، من المحتمل أن يعاني من الكحة التي تشتد حدتها خلال فترة الليل. كما تلاحظين معاناته من هذه المشكلة عند ممارسة الطفل التمارين الرياضية.لذلك، لا يمكنك اللجوء إلى علاج هذه المشكلة من تلقاء نفسك بل يفضل استشارة الطبيب.
  • الحساسية: في حال كان طفلك يعاني من الحساسية تجاه نوع معين من الطعام، يعاني من سيلان الأنف والكحة والطفح الجلدي. لذلك، عليك أن تتمكني من تحديد نوع الطعام الذي أدى إلى ظهور هذه المشكلة لتجنب إضافته إلى نظامه الغذائي. هذا وقد يصف الطبيب للطفل بعض أنواع الأدوية من أجل علاج الحساسية أو قد ينصحه بالخضوع لحقنة مخصصة لهذه المشكلة الصحية.

هذا ويجب عليك التأكد من عدم إعطاء الطفل أي دواء من دون الحصول على موافقة الطبيب بسب احتمال احتوائه على بعض المكونات التي يمكن أن تزيد من حدة الكحة بديه.



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!