ما هي افضل تمارين رياضية للاطفال؟

تمارين رياضية للاطفال

تعتبر الرياضة من الأمور الأساسية التي يجب على الطفل أن يقوم بها طيلة مراحل حياته. لكن ما لا يعلمه الكثيرون هو أن الأم يمكنها أن تبدأ بهذه التمارين بدءًا من السنة الأولى للطفل إذ إنها تطور حركته البدنية لاحقًا. تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي أفضل تمارين رياضية للاطفال وأهمها .

غالبًا ما يهتم بعض الأهالي بتعليم الطفل وتطوير نموّه العقلي واهمال الجانب البدني. لكن ما يجب أن يعرفوه أن الأم يمكن أن تقضي 15 دقيقة مع طفلها الرضيع وأن تساعده على القيام بهذه التمارين البسيطة جدًّا:

للمزيد: ما هي فوائد الرياضة للاطفال؟

- تحريك رجليّ الطفل الرضيع على شكل عجلة برفق

- رفع ذراعيه للأعلى فوق رأسه في حركة متكرّرة

- رفعه في الهواء من عند الوسط ليحرك ذراعيه و رجليّه، وهذا بلا منازع لعبتهم المفضلة

في هذا السياق، على الأم أن تقوم بهذه التمارين مع إضافة بعض المرح فهي ليست تمارين تحتاج إلى جدية تامة. فيجب على الطفل أن يشعر براحة وسعادة عند قيامه بهذه التمارين وأن لا يشعر بأي انزعاج مهما كان. كما يمكن للأم أن تغني أغاني مرتجلة وقصيرة يربط بها الطفل بين الأغنية والحركة البدنية.

للمزيد:ألعاب الأطفال الرضع: بين الستة أشهر والسنة

على الأم أن تتأكّد من قيام طفلها عندما يكبر بالتمارين الرياضية إذ إنها تفيده كثيرًا. فمن عمر 7 إلى 9 سنوات، تساعد الرياضة البدنية الأطفال على تنمية قدرتهم على التركيز، والتكيّف، واختيار المعلومات التي تشكل ما يسمّى الوظيفة التنفيذية، وبالتالي يزيد هذا الأمر من تعزيز عقل الطفل وقدراته التعليمية.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟