إليك طرق علاج الترجيع للاطفال!

طرق علاج الترجيع للاطفال

يعتبر الترجيع من المشاكل الشائعة التي يمكن أن يعاني منها الأطفال الصغار. في غالبية الأحيان، تختفي هذه المشكلة من تلقاء نفسها إلاّ أن من الطبيعي أن تتساءلي عن أبرز طرق علاج الترجيع للاطفال. فهل تعلمين ما هي أفضلها وأكثرها فعالية؟ تساعدك "عائلتي" اليوم في هذا الموضوع وتقدم لك أبرز هذه الطرق:

  • إعطاء الطفل السوائل بكمية صغيرة. في حال معاناته من القيء بعد ذلك، انتظري نحو 20 إلى 30 دقيقة قبل المحاولة من جديد. في حال الحصول الأمر ذاته وتقيّأ، تحدّثي مع طبيبك في أقرب وقت ممكن.
  • عدم التوقف عن إرضاع الطفل في حال الرضاعة الطبيعية.

إذا لم يتقيأ الطفل بعد مرور نحو ثلاث إلى أربع ساعات، حاولي تقديم له كمية أكبر من السوائل. أما بعد مرور الثماني ساعات، رضّعي طفلك كما كنت تفعلين سابقًا وأعيدي إضافة الأطعمة التي يمكن أن تريحه وتريح معدته. لكن ذلك فقط يحصل في حال كان قد بلغ عمر الستة أشهر مع التأكد من تجنّب الأطعمة الغنية بالتوابل.

في حال مرور الـ24 ساعة وشعرت بتحسّن حالة طفلك، عودي إلى روتينك الطبيعي وأعيدي الأطعمة التي كان يتناولها سابقًا إلى برنامجه الغذائي.

لكن إذا لم يشعر طفلك الرضيع بأي تحسن وبدأت أعراض أخرى تترافق مع هذه المشكلة مثل ارتفاع درجة حرارة جسمه، بكاء وألم مستمرين استشيري طبيبك في أقرب وقت ممكن قبل تفاقم حدة الأعراض أكثر فأكثر.

إقرئي أيضًا: طرق علاج المغص للرضع في المنزل!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟