طرق علاج الترجيع عند الاطفال عمر سنه!

طرق علاج الترجيع عند الاطفال عمر سنه

من الطبيعي أن تشعري بالقلق والهلع في حال معاناة طفلك من الترجيع أو الإستفراغ. لذلك، للتخلص من هذا الشعور الذي يسيطر عليك، سنساعدك من خلال تقديم طرق علاج الترجيع عند الاطفال عمر سنه.

في البداية، عليك أن تعلمي أن طرق علاج هذا العارض تختلف كثيرًا حسب السبب الرئيسي الذي أدى إليه. لذلك، ننصحك دائمًا باستشارة الطبيب قبل البدء باعتماد أي من الطرق التي سنذكرها الآن.

طرق علاج الترجيع عند الأطفال

  • تناول الشاي: يمكن لشاي النعناع أو شاي البابونج أن يحد من هذا العارض الذي يعاني منه الطفل. لكن تأكدي من أن يكون الشاي فاترًا لتجنب معاناة الطفل من الحروق.
  • حصول الطفل على الراحة: في حال معاناة الطفل من القيء، عليه أن يحصل على قسط كافٍ من الراحة إذ إن الحركة المستمرة تؤدي إلى زيادة حدة العارض الذي يعاني منه.
  • تجنب تناول بعض الأطعمة: إذا كان طفلك يعاني من الترجيع، يفضل التوقف عن تناوله الأطعمة الصلبة لفترة قصيرة خصوصًا تلك التي يمكن أن تسبب ظهور مشكلة عسر الهضم ومن بينها الشوكولاتة والأطعمة المصنعة والحمضيات. لكن لا تجبري الطفل على تناول الطعام خصوصًا في حال شعوره بالإنزعاج الكبير جرّاء المعاناة من القيء المستمر. في النهاية، لا ضرر في حال عدم تناول الطفل وجبته خصوصًا أنه غير متمكن من هضم الأطعمة الصلبة بالشكل اللازم.

هذا وعليك التأكد من عدم معاناة الطفل من الجفاف والتعويض على ما يخسره الجسم خلال هذه الفترة. لكن لا تكثري من كمية السوائل لكي لا تزيد حدة الأعراض التي يعاني منها.

كيف يمكنك أن تعلمي إذا كان الترجيع طبيعي؟

إذا كان طفلك يتصرف بشكلٍ طبيعي، غالبًا ما يعني هذا الأمر أن السبب وراء الترجيع لديه عادي ولا يثير القلق. لكن في حال لاحظت تغير تصرفاته، إذًا عليك الإنتباه جيدًّا والتأكد من التحدث مع الطبيب في أقرب وقت ممكن.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!