ما هي اسباب القيء عند الاطفال بدون حرارة؟

اسباب القيء عند الاطفال بدون حرارة

هل تعلمين ما هي ابرز اسباب القيء عند الاطفال بدون حرارة؟ هل يعتبر هذا العارض طبيعي في حال عدم ترافق مشاكل أخرى معه؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنتحدث أكثر عن هذا الموضوع.

من الطبيعي أن تشعري بالقلق جراء معاناة طفلك من القيء وعليك التأكد من تحديد السبب وراء ذلك للتمكن من خضوع الطفل للعلاج اللازم في الوقت المناسب.

  • انفلونزا المعدة: تصيب انفلونزا المعدة الطفل في حال معاناته من إلتهاب الأمعاء أو المعدة. غالبًا ما تظهر هذه المشكلة بسبب دخول الفيروس إلى المعدة ونتيجة ذلك يبدأ الطفل بالمعاناة من القيء والإستفراغ. في هذه الحالة، ليس من الضروري أن يعاني من ارتفاع في درجة حرارة جسمه.
  • التسمم الغذائي: في بعض الحالات، يعاني الطفل من القيء نتيجة معاناته من التسمم تجاه نوع معين من الطعام. قد يعاني من القيء وحده وفي حالاتٍ أخرى قد يعاني من ضيق في التنفس والسعال المستمر وغيرها.
  • السعال المستمر: يمكن لمعاناة الطفل من السعال المستمر أن يؤدي الى القيء والإستفراغ.
  • الصداع: في الكثير من الحالات، يمكن للطفل أن يعاني من القيء جراء شعوره بالصداع الشديد.

طرق علاج القيء عند الأطفال

في حال معاناة طفلك من هذه المشكلة، عليك أن تكوني على علم أن الطفل يخسر نسبة كبيرة من السوائل من جسمه. لذلك، تأكدي من حصوله على نسبة كافية من السوائل خلال النهار خصوصًا في حال ترافق مشكلة الإسهال مع القيء. وفي حال معاناته من القيء عند تناوله على السوائل، انتظري لمدة ساعة تقريبًا قبل المحاولة من جديد.

هذا وعليك أن تتأكدي من تجنب تقديم الأطعمة الصلبة للطفل لمدة 24 ساعة والتركيز أكثر خلال هذه الفترة على السوائل.

أخيرًا، في حال لم تلاحظي تحسن حالة طفلك، يمكنك دائمًا استشارة الطبيب الذي يمكنه ان يجيبك على كل ما يخطر في بالك.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!