طرق علاج الامساك الشديد عند الاطفال

طرق علاج الامساك الشديد عند الاطفال

هل لاحظت أخيرًا أن طفلك لا يتبرز بشكلٍ طبيعي؟ هل يعاني من الإمساك؟ لا تقلقي إذ سنساعدك اليوم من خلال تقديم أبرز طرق علاج الامساك الشديد عند الاطفال.

انتبهي إلى الأطعمة التي يتناولها الطفل الذي يعاني من الإمساك

إذا كان صغيرك يعاني من مشكلة الإمساك، عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى الأطعمة التي تضيفينها إلى نظام طفلك الغذائي إذ يمكن لبعض النواع من الأطعمة أن تزيد من حدة الأعراض التي يعاني منها.

مثلًا، تأكدي من إضافة الحبوب الكاملة ومختلف أنواع الفاكهة والخضراوات إلى نظامه الغذائي إذ تعتبر من بين الأطعمة المثالية التي يجب عليه تناولها في حال معاناته من هذه المشكلة الصحية.

لكن عليك تجنب إضافة الحليب ومنتجات الألبان والأطعمة التي تحتوي على الكاربوهيدرات مثل الباستا والخبز إذ تزيد من حدة الأعراض التي يعاني منها. في هذه الحالة، سيضطر الطفل إلى الحصول على الكالسيوم والفيتامينات من خلال تناول أطعمة أخرى.

هذا وفي حال معاناته من الإمساك، عليك التأكد من حصول الطفل على النسبة الكافية من السوائل خلال النهار إذ يكون معرض للمعاناة من مشكلة الجفاف بنسبةٍ أكبر. وفي حال عدم حصوله على الكمية اللازمة من المياه خلال النهار، تكون نسبة تعرض الطفل للإمساك مرتفعة.

في هذا السياق، يقال أن الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك تعالج مشكلة الإمساك المزمن. لذلك، لا تترددي حيال تقديم اللبن الزبادي للطفل إذ يعتبر من بين الأطعمة الغنية بهذا العنصر الغذائي.

أخيرًا، في حال مرور بضعة أيام ولم تلاحظي تحسن حالة طفلك، لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي سيصف له العلاج المناسب.



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟