طرق زيادة الذكاء بالاطعمة

طرق زيادة الذكاء بالاطعمة

الطعام الذي تتناولينه هو بمثابة وقود لجسمك

تعرفين حتمًا أنّ بعض الأطعمة يمكن أن يكون تأثيرها إما إيجابيًا إما سلبيًا على صحتك. فالأطعمة الدهنية، على سبيل المثال، يمكن أن تسدّ الشرايين وتؤدي إلى مشاكل القلب والأوعية الدموية. ولكن هل تعلمين أن الطعام الذي تتناولينه يمكن أن يحدث فرقًا في دماغك ومستوى ذكائك؟

ننصحك بقراءة: تأثير النظام الغذائي السيء على ذكاء الأطفال

إذًا اكتشفي فيما يلي كيفية تأثير الأطعمة على تحفيز عمل الدماغ وبالتالي زيادة مستوى الذكاء، وفي المقابل الأطعمة التي تؤثر سلبًا على الدماغ.

الأطعمة تحفّز قدرة الدماغ: الطعام الذي تتناولينه هو بمثابة وقود لجسمك. بعض الأجهزة الخاصة بك قادرة على تحويل المواد الغذائية إلى طاقة وذلك باستخدام مخازن الجلوكوز.

الدماغ هو أكبر مستهلك للطاقة في الجسم، وهو واحد من الأجهزة التي لا يمكن ان تنتج الطاقة الخاصة بها. لذلك، فإنّ تناول الأطعمة الصحية هو مفتاح الحفاظ على عقل صحي ونشيط. وإن لم تكن تغذيتك سليمة تكون بالتالي تغذية عقلك أيضًا غير سليمة وتشهدين تراجعًا في القدرة على التركيز والذاكرة.

ما هي الأطعمة السيئة للدماغ؟ الأكلات التي ترتفع فيها نسبة الملح تؤثر سلبًا على العقل والدماغ، كما أنّ الأغذية الغنية بالدهون لها أضرار كثيرة على الدماغ لأنها تنتج الهرمونات التي تتحكّم في الجوع والنوم والمزاج. كذلك الأطعمة التي تحتوي على كل أنواع المواد الكيماويّة والمواد الحافظة الاصطناعية التي يمكن أن تدمّر الخلايا العصبية في الدماغ.

وقد تبين أيضًا أن الإفراط في استخدام زيوت الطبخ المشتركة تساهم في زيادة خطر الإصابة بالأمراض العصبية مثل مرض الزهايمر.

ما هي الأطعمة التي تزيد قدرة الدماغ؟ ليس فقط عليك تجنّب الأطعمة السيئة المذكورة أعلاه، ولكن يجب أن تفكّري أيضًا بإضافة بعض الأطعمة التي تحفّز الدماغ. نذكر من بين هذه الأطعمة، أفضلها، وتشمل الأفوكادو، العنب البري، والسلمون البري والمكسّرات والبذور والثوم والطماطم والخضار الورقية الخضراء. بالإضافة إلى العنب البري فهو مفيد في شكل خاص للذاكرة، في حين أن الخضر الورقية مثل السبانخ والجرجير تساعد على تحسين المزاج.

يمكنك أيضًا قراءة: 6 أطعمة طبيعيّة تزيد الذكاء والتركيز!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!