6 أطعمة طبيعيّة تزيد الذكاء والتركيز!

أطعمة تزيد الذكاء والتركيز

خصوصاً في فترة الدراسة والإمتحانات، تحرصين على أنّ يكون لطفلكِ التركيز والإستيعاب الأكبر. في هذا السياق، ولكي تكوني متحضّرة، جئنا لكِ بأفضل الأطعمة التي تساعد على زيادة التركيز والإستيعاب لدى طفلكِ، والتي بإمكانكِ الإستفادة منها أيضاً على السواء:

للمزيد: هل من أطعمة تأكلها الحامل وتزيد ذكاء طفلها؟

الأفوكادو: تركيبته الغنيّة بالفيتامينات والمعادن كفيلة بتفتيح ذهن طفلكِ وتعزيز نشاطه الذهني، فلم لا تدخلين هذه الفاكهة إلى فطوره اليومي؟

التوت: إن كنتِ تبحثين عن الفاكهة الامثل والألذ لتعزيز طاقة طفلكِ الذهنيّة، التوت هو حتماً الإجابة، نظراً لتركيبته الغنيّة بالألياف والبعيدة عن نسب الدهون المرتفعة.

المكسّرات والبذور: ما بين البروتينات، الأحماض الدهنيّة والاوميغا 3، لا تفوّتي فوائد المكسرات والبذور على النشاط الدماغي لطفلكِ، ولكن احرصي على إمداده بكميات معتدلة لأنّ بعض الأصناف تحتوي على نسب عالية من الدهون.

الرمان: تركيبته الغنيّة بالعناصر المضادةّ للأكسدة تجعل منه الفاكهة المثاليّة كوجبة خفيفة ولذيذة لتعزيز نشاط الدماغ.

الشوكولاته: إنّه حتماً الخبر الأفضل لطفلكِ! فهل هناك طفلٌ لا يعشق الشوكولاتة؟ لا تحرميه من فوائد الكاكاو المعزّز للقدرات الذهنيّة، ولكن حاولي إقناعه بالتركيز على الشوكولاته المرّة بين الحين والآخر فهي اكثر فائدة.

الشوفان: إضافة مثاليّة للفطور لا تخلو من نسب الكربوهيدرات الأساسيّة لنشاط الدماغ. من المفضّل تناولها مع الحليب أو الزبادي للنتيجة الأفضل.

للمزيد: الام اللاعب الرئيسي في تنمية ذكاء طفلها!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟