طرق تخفيض حرارة الطفل دون استعمال الادوية!

طرق تخفيض حرارة الطفل دون استعمال الادوية

هل يعاني طفلك من مشكلة الحمى وتبحثين عن طرق تخفيض حرارة الطفل دون استعمال الادوية؟ تتعدد كثيرًا الطرق التي يقال أنها تساعد على علاج هذه المشكلة طبيعيًا! لكن ما هي أبرزها؟ وهل هي مضمونة بنسبة 100%؟

  • ورق الريحان: في حال كان طفلك يعاني من ارتفاع في درجة حرارة جسمه، قومي بغلي 20 ورقة من الريحان وإضافة نصف ملعقة من الزنجبيل المطحون إليها. يمكنك إضافة القليل من العسل وتقديم هذه الخلطة لطفلك مرتين أو ثلاث مرات في النهار.
  • خل التفاح: يمكنك استخدام خل التفاح من أجل علاج مشكلة الحمى عند طفلك. لذلك، قومي بإضافة ملعقتين من خل التفاح وملعقة من العسل إلى كوب المياه وتأكدي من تناول طفلك هذه الخلطة مرتين إلى ثلاث مرات في النهار.
  • الثوم: يحتوي الثوم على بعض الخصائص التي تعمل على الحد من الأعراض التي يعاني منها الطفل. قطعي حبة من الثوم بشكلٍ جيد وأضيفيها إلى كوب من المياه الساخنة. يجب على الطفل أن يتناول هذه الخلطة مرتين في النهار ومن المحتمل أن يشعر بتحسن في اليوم التالي.
  • الزبيب: يساعد الزبيب على مكافحة الإلتهابات والعدوى في الجسم. ما يمكنك القيام به هو نقع 25 حبة من الزبيب في المياه لمدة ساعة تقريبًا.

لكن نعيد ونكرر أننا لن نضمن مدى فعالية الطرق التي ذكرناها أعلاه. لذلك، في حال لم يشعر طفلك بأي تحسن، ننصحك باستشارة الطبيب الذي سيصف له العلاج المناسب. هذا وعليك التأكد من عدم معاناته من التهاب في الحلق ومن عدم ترافق أي أعراض أخرى مع هذه المشكلة الصحية.



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!