طرق سهلة لإضحاك الأطفال الرضع

طرق اضحاك الاطفال

بعد أن يتعلّم طفلكِ الابتسام ويتوجّه لك بالابتسامة الأولى بعد حوالى الشهر تقريباً من ولادته، يبدأ بتعلّم الضحك من القلب إبان الشهر الثالث أو الرابع.

هل ينبغي غسل اليدين قبل حمل المولود الجديد؟

وإن لاحظتِ بأنّ صغيركِ لا يقوم بأي حركة من هذا القبيل، فالأرجح أنه يحتاج لتشجيعك. في ما يلي بعض الطرق البسيطة التي يمكن أن تساعدك في تشجيع رضيعك على الضحك. قد لا تنجح هذه الطرق معكِ في كل الأوقات، ولكنها تستحق التجربة:

- أنظري إلى طفلكِ وابتسمي له وقومي بحركات مضحكة بوجهك. فالطفل في هذا العمر يتطلع دائماً لنظرة أمه وابتسامتها، وأي حركة مفاجئة تثير اهتمامه وتضحكه، كالعطاس وتنظيف الأنف من المخاط.

- إلعبي مع صغيركِ لعبة الاختفاء أو Peekaboo: خبّئي يديك بوجهك لبعض الوقت ثم اكشفي عنه فيما تنظرين نحو طفلكِ الصغير وسترين كيف سيضحك من قلبه وستلحظين كيف سيكون تائقاً لتعابير وجهك وحركاتك.

- تحدّثي إلى طفلكِ وكلّما سنحتِ لك الفرصة، قومي برسم تعابير مضحكة وغريبة على وجهك. ولا تترددي بتكرار بعض الحركات أو التعابير. فهذه الطريقة ستحثّ طفلك على الانفجار من الضحك.

- جرّبي القيام بأمرٍ سخيفٍ ومضحكٍ أمام طفلك. فالأطفال يتجاوبون أحياناً كثيرة مع الأصوات الغريبة والمضحكة التي تتهادى إلى مسامعهم بشكلٍ عشوائي.

- حاولي اللهو مع طفلكِ بألعابٍ تصدر أصواتاً مهدئة. وستتفاجئين بما يمكن أن يثير ضحك طفلك. فالأرجح أن يكون شيئاً لم تتنبهي له البتة.

مراحل نمو الطفل من الشهر الأول وحتى الشهر السادس

الطفل الذي يضحك من قلبه هو طفلٌ سعيد! جرّبي هذه النصائح لإضحاك رضيعك وتلذذي بهذه المتعة!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟