اكتشفي صور لأجمل دراجات الأطفال

صور لأجمل دراجات الأطفال

ما الذي يحبه الطفل الصغير أكثر من اللعب والمرح في هذه الحياة؟ فتبحث المرأة عن بعض الألعاب التي يمكنه أن يمضي فيه وقته. فغالبًا ما تعتبر الدراجات من الألعاب التي تسلّي الطفل وتسعده كثيرًا. لكن تتعدد كثيرًا أشكال لدراجات وأنواعها والتي يمكن للمرأة أن تشتريها لطفلها. تقدّم لك "عائلتي" بعض الصور لأجمل درّاجات الأطفال.

غالبًا ما يبدأ الطفل في عمرٍ صغير باللعب بالدراجات التي تعمل على الكهرباء إذ إنها لا تستدعي من الطفل بذل أي مجهود وخصوصًا أن عضلات جسمهم لا تسمح بذلك بعد. أما بعد مرور الوقت فتتغيّر هذه المسألة ويبدأ الطفل باللعب بهذه الأنواع من الدراجات:

دراجة ذات أربع عجلات

صور لأجمل دراجات الأطفال

كلما كبر الطفل تتغير نوعية الدراجة التي يستخدمها. يبدأ أولًا باللعب بالدراجات ذات أربع عجلات إذ إنها تسمح له بالتوازن على الأرض وتمنحه الشعور بأنه بأمان من دون الخوف من الوقوع يمينًا أو يسارًا. كما يأتي مع هذه الدراجات علبتين، واحدة من الأمام والأخرى من الخلف ويمكن للطفل أن يضع الأغراض التي يريدها. أيضًا، يستطيع الطفل أن يختار اللون الذي يريده إذ إنها تأتي بأي لون يمكن تخيّلها من الأزرق إلى الزهر إلى الأحمر إلى البنفسجي أو أي لون آخر.

دراجة ذات ثلاث عجلات

صور لأجمل دراجات الأطفال

أما مع تقدّم الطفل بالعمر يشعر بأنه متمكّن من إزلة دولاب من الدواليب الأربعة ليصبح على دراجة ذات ثلاث عجلات. يمكن للطفل اللعب بهذه الدراجة بكل ثقة من دون الخوف من الوقوع أو الإصابة بأي جرح إذ إنها آمنة تمامًا. كما يمكنه أن يختار أي لون يريده.

صور لأجمل دراجات الأطفال

في هذا السياق، لقد اختُرعت حديثًا هذه الدراجة للأطفال والتي تأتي في شكلٍ مختلف. تعتبر هذه الدراجة أيضًا آمنة من أجل الأولاد إذ إنها ثابتة تمامًا على الأرض.

دراجة ذات عجلتين

صور لأجمل دراجات الأطفال

بعد وقت قصير من اللعب على الدراجة ذات ثلاث عجلات وبعد رؤية كثير من الأولاد يلعبون على دراجة ذات عجلتين يصبح الطفل يريد أن يفعل الشيء ذاته. فيشعر بأنه حاضر لإزالة الدولاب الثاني ليصبح على دولابين. لكن في هذه الحالة على الأهل مساعدة الطفل وتشجيعه في الخطوات الأولى لتعليمه كيفية التوازن على الأرض. كما يجب عليه أخذ الإحتياط من خلال وضع الخوذة.

دراجة للأم والطفل سويًا

صور لأجمل دراجات الأطفال

الجدير بالذكر أن في حال أحبت الأم تمضية الوقت مع طفلها في اللعب، يمكنها اللعب على هذه الدراجة سويًا. فصُنعت هذه الدراجة من أجل شخصين ويفضل على الطفل الجلوس في المقعد الأمامي والأم في المقعد الخلفي.

إقرئي المزيد: اكتشفي كيفية تعليم الالوان للاطفال



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟