اكتشفي شفط الحليب كل كم ساعه وكيفية تخزينه!

شفط الحليب كل كم ساعه وكيفية تخزينه

المواضيع

  1. شفط الحليب كل كم ساعه؟

  2. ما هو افضل وقت لشفط حليب الثدي؟

  3. كيفية تخزين حليب الام

تتساءلين شفط الحليب كل كم ساعه وكيفية تخزينه وما المخاطر التي يمكن ان ينطوي عليها ترك حليب الثدي لفترة طويلة في مقالنا اليوم نتطرق الى كل هذه النقاط.

لا شك في ان حليب الام الطبيعي هو الغذاء الافضل للطفل وخصوصا في شهوره الأولى، فحليب الام ينطوي على فوائد صحية اساسية لنمو الطفل. وكذلك ويعتر شفط حليب الأم وتخزينه من أفضل الطرق لتوفير الحليب الطبيعي في حال عدم تمكن الأم من الرضاعة الطبيعية.

شفط الحليب كل كم ساعه؟

تتساءل النساء المرضعات شفط الحليب كل كم ساعه؟ وذلك للحفاظ على كمياته الكبيرة والابقاء على فوائده في آن معًا، لذلك من المفضل ان تتجنبي انتظار وقت طويل لكي تقومي بشفط الحليب. لذلك يمكنك أن تقومي بشفط حليب الثدي بين 4-6 ساعات خلال اليوم.

تجدر الاشارة ايضا الى ان شفط الحليب بنمط ثابت يوميا يساهم في إنتاج كميات أكبر من الحليب عند الشفط. اما عن الكمية التي يجب شفطها، فينصح بشفط لتر يوميا من حليب الثدي في حال الاعتماد الكلي على شفط الحليب، وذلك بمعدل 8 إلى 10 مرات على مدار اليوم.

ما هو افضل وقت لشفط حليب الثدي؟

لزيادة كمية حليب الثدي، تُنصح المرأة المرضعة بالحفاظ على نمط يومي ثابت ومتكرر لشفط الحليب. ويمكن القيام بشفط حليب الثدي في أي وقت خلال اليوم، ولكن يفضل اختيار الأوقات التي يبلغ فيها حليب الثدي أعلى مستوياته، اي في فترة الصباح الاولى او قبل القيام بالرضاعة الطبيعية بساعة او بعدها بساعة.

كيفية تخزين حليب الام

بعد ان سبق وكشفنا لك في موضوع آخر كيف تختارين جهاز شفط الحليب الافضل، نطلعك في هذا الشق على كيفية تخزين حليب الام.

  1. قومي في البداية بغسل يديك جيدا وتعقيمهما قبل لمس الحليب، وهذه الخطوة اساسية وضرورية.

  2. بإمكانك أن تقومي بحفظ الحليب وتخزينه اما بزجاجات الرضاعة البلاستيكية او بالاكياس المخصصة لحفظ الحليب والتي تكون معقمة بدورها.

  3. احرصي على كتابة تاريخ شفط الحليب على الزجاجة او الكيس ومن ثم تخزينه في الثلاجة بعد أن تقومي بإغلاقه جيدا. مع العلم ان الحليب المخزن في الثلاجة يتم استخدامه في غضون 3 ايام كحد اقصى، اما اذا كنت تنوين استخدامه خلال اليوم او في غضون 6 ساعات فيمكنك ان تضعيه في البراد او تخزينه في درجة حرارة الغرفة.

  4. اما بالنسبة للحليب المتبقي في زجاجة رضيعك، من الأفضل استهلاك ما تبقى من الحليب في خلال ساعتين بعد انتهاء الطفل من الرضاعة.

وأخيرا سيدتي وبعد ان توسعنا في موضوع شفط الحليب كل كم ساعه وكيفية تخزينه، تعرفي الى افضل حليب للاطفال!



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟