شعرك يحتاج للعناية قبل النوم

شعرك يحتاج للعناية قبل النوم

شعر المرأة هو سر جمالها، لكنه يتعرض أثناء النوم لكثير من المشكلات. فالعناية بالشعر قبل الخلود الى النوم يجنب المرأة المرور بالأوقات التي يكون فيها الشعر في أسوأ حالاته كما أنه يقلل من احتمالية تعرضه للتقصّف والجفاف والتساقط. إليك مجموعة من النصائح حول طرق العناية المثالية بالشعر ليلًا:

* مشطّي شعرك قبل الخلود الى النوم بهدوءٍ وحذر، من خلال تمرير المشط على فروة الشعر لمدة لا تقل عن 5 دقائق كل ليلة كي تتخلصي من الأتربة التى تعلق بالرأس والشعر وتنشطي الدورة الدموية بفروة الرأس مما يساعدها على إفراز الدهون الطبيعية بصورة صحية وسليمة.

6 نصائح لشعر قويّ ولامع في رمضان

* أعدّي حمام زيت ساخن مرة كل أسبوع لتحصلي على شعر لامع وصحيّ وبدون تقصّف. قومي بتدفئة أي نوع من الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو اللوز أو جوز الهند، ثم إدهني به فروة رأسك وشعرك مع التدليك لدقائق، ثم لفي شعرك بمنشفة ساخنة واتركي الزيت عليه طوال الليل ثم إغسليه في الصباح بالشامبو.

* أحرصي على ربط شعرك قبل النوم، لحمايته من التشابك. هذه الطريقة تساعدك أيضًا على إطالة شعرك.

* قومي بتغطية شعرك قبل النوم بإيشارب من القطن أو الحرير إذا كنت من أصحاب الشعر الطويل، لمنع تقصّف شعرك وتساقطه. أمّا إذا كان شعرك من النوع المجعّد، فيفضل تغطيته بإيشارب حريري الملمس أو النوم على وسائد مغطاة بقماش ساتان، حيث إن الأقمشة الناعمة ستحفظ شعرك من الإنتفاش والتشابك أثناء النوم كما انها ستجعل الشعر يحتفظ بالزيوت الطبيعية التي يفرزها والاحتفاظ برطوبة ولمعان الشعر.

كيف تحصلين على شعر قوي وحيوي؟



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟