شريحة منع الحمل هل تزيد الوزن؟

شريحة منع الحمل هل تزيد الوزن ومتى تتم زراعتها

المواضيع

  1. هل تزيد شريحة منع الحمل الوزن؟

  2. ما هي شريحة منع الحمل؟

  3. متى تتم زراعة شريحة منع الحمل؟

موضوع شريحة منع الحمل هل تزيد الوزن ومتى تتم زراعتها سنقدمه لك بالتفاصيل العلمية الحديثة من عائلتي لتوعيتك على وسيلة منع الحمل هذه وتأثيرها في الوزن...

ان كنت تستخدمين وسائل منع الحمل فلربما كما البقية من السيدات قد لاحظت تزايدا في وزنك فهل هي السبب في ذلك؟ ومن ضمن هذه الوسائل التي سنتحدث عنها اليوم شريحة منع الحمل فتابعينا.

هل تزيد شريحة منع الحمل الوزن؟

هناك الكثير من الوسائل والطرق الطبية التي تحول دون حدوث حمل ومن بينها الابر والأجهزة والحبوب واشهرها شريحة منع الحمل التي انتشرت على نطاق واسع وهي تعتبر من وسائل الحمل الأكثر شهرة والتي انتشرت لفعاليتها في منع حدوث الحمل بشكل امن بالإضافة الى فعاليتها التي تصل الى 99 بالمئة والتي تجعلها رائدة في هذا المجال. كما وان سعر هذه الشرائح يناسب فئات كثيرة ويجعلها في متناولهم مقارنة بحبوب منع الحمل التي تاتي بوطاة اقتصادية عالية ناهيك عن تسببها بالاختلالات الهرمونية والمشاكل والاعراض الجانبية لدى من يستخدمها من السيدات. على الرغم من ان وسائل منع الحمل تغير هرمونات الجسد وتفتح الشهية فتزيد الوزن الا انه ما من دراسة علمية حتى الان توصلت الى ان شريحة منع الحمل تؤدي الى زيادة وزن الجسم كالوسائل الأخرى. من هذا المنطلق لا يمكننا الجزم ان شريحة منع الحمل تتسبب بزيادة الوزن وفي حال اختبرت زيادة في الوزن بعد استخدام شريحة منع الحمل فهي تكون مؤقتة وتختفي بعد بضعة اشهر أي بين الشهرين او الثلاثة.

ما هي شريحة منع الحمل؟

هي تتكون من أنبوب صغير ومرن طوله 4 سنتيمترات ويتم زرعها في الجزء العلوي من الذراع في اسفل الجلد. يقوم الطبيب المختص باستعمال مخدر موضعي في مكان الزرع ويغلق الجرح بواسطة ضمادة طبية وتستمر فعالية الشريحة حتى 3 سنوات. وتزيد الشريحة من الافرازات الهرمونية التي تعيق وقوع الاخصاب كما وتحتوي على البروجسترون الذي يزيد المادة المخاطية الموجودة في عنق الرحم ما يساعد على تفادي وصول الحيوانات المنوية الى البيوضين فلا يحدث اخصاب محافظا بذلك على بقاء البويضات داخل المبيضين حرصا على الا تلتقي الحيوانات المنوية بها فيتم تجنب الحمل بنجاح.

متى تتم زراعة شريحة منع الحمل؟

ان كنت تتساءلين كبقية النساء عن الوقت الملائم لزراعة او تركيب شريحة منع الحمل فمن افضل الاوقات الأيام الـ5 الأوائل من بداية الدورة الشهرية لديك او ان كنت قد انجبت حديثا فباستطاعتك الحصول على الزرع بعد ولادة الطفل بـ21 يوما علما انها لن تؤثر على الرضاعة.

وأخيرا عرفناك اكثر على شريحة منع الحمل وعلى تاثيرها على الوزن. ان اعجبك مقالنا تابعينا للمزيد في

نصائح لتنشيط المبايض بعد اللولب!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟