ليس للترفيه ولا لإضفاء الأجواء بل لهذا السبب تسمعين موسيقى في معظم المطاعم!

سبب وضع الموسيقى في المطاعم

سواء قد تنبّهت الى هذا الأمر سابقًا ام لا، بالتأكيد ستلاحظين من الآن وصاعدًا وبعد قراءة هذا المقال وجود أنغام موسيقية في كل مطعم تدخلين اليه لكن ما السبب في ذلك؟

طبعًا الأمر ليس صدفة تمامًا كـ اختيار اللونين الأحمر والأصفر لتصميم مطاعم الوجبات السريعة ولا بدافع إضفاء بعض الأجواء الجميلة او للترفيه بل لسبب لن يخطر في بالك!

تأثير الموسيقى في المطاعم!

بيّنت آخر الدراسات أنّ المطاعم بشكل عام ومن بينها مطاعم الوجبات السريعة تعمد الى وضع أنظمة صوتية مصممة خصيصًا الى جذب الزبون وجعله يطلب المزيد من الوجبات وينفق بالتالي المزيد من المال في المطعم.

وفي التفاصيل، تشير الدراسات الى أنّ اعتماد هذه الطريقة يعود الى أنّ صوت الموسيقى يعمل على جعل الزبون يشعر بالراحة والإسترخاء ويحسّن مزاجه مما يجعله أكثر طلبًا للمأكولات وإنفاقًا عليها!

هذا وتؤكد الدراسات نفسها أنّ الزبائن يمضون حوالى 20% إضافية من الوقت في المطاعم التي يتم فيها عزف الموسيقى مقارنة مع المطاعم الأخرى التي لا توضع فيها الموسيقى!

ويشير الخبراء في سياق آخر الى أنّ هذه التقنية تستخدم كذلك في المولات وفي المحلات التجارية لأنها تساهم بشكل ملحوظ بزيادة المبيعات بعد أن تمنح جوًا من الراحة والهدوء للمستهلك!

إقرأي أيضًا: ليس من أجل أصول الضيافة بل لهذا السبب الغريب يقدم كأس من الماء مع القهوة!