ما هو سبب زيادة الرغبة عند النساء؟

سبب زيادة الرغبة عند النساء

المواضيع

  • سبب زيادة الرغبة عند النساء

ستشكف لك عائلتي في هذا المقال ما هو سبب زيادة الرغبة عند النساء وما هي الأمور التي تقود المرأة الى فرط وزيادة النشاط الجنسي.

تُعتبر مشكلة الضعف الجنسي من أبرز المشاكل التي قد يُعاني منها الزوجين والتي تؤدي الى الخلافات والمشاكل الزوجية. ولكن في المُنقلب الآخر، هناك العديد من الحالات والأسباب التي تُسبب زيادة الرغبة في المرأة مما يقوي رابط الحب بين الزوجين، فهل تعرفين ما هي هذه الأسباب؟

سبب زيادة الرغبة عند النساء

كثيرة هي الأسباب التي تؤدي الى زيادة الرغبة عند النساء ومنها:

  • مرحلة البلوغ أو الشيخوخة: أشارت العديد من الدراسات أن الأشخاص الأصغر سناً قد يكون لديهم دافع جنسي أعلى من الكبار بالسن، فعند الفتيات المراهقين، يزيد إنتاج هرمون التستوستيرون عشر مرات مما يؤدي الى زيادة الرغبة والدافع الجنسي لديهم. ومن ناحية أخرى، أضافت هذه الدراسات أنه قد يكون الدافع الجنسي والرغبة عند النساء في منتصف العمر أعلى من اللواتي يصغرنهن بالعمر خاصةً اللواتي يبلغن من العمر 27 الى 45.
  • تغير مستويات الهرمونات: من المعروف تمر المرأة بالعديد من التغيرات الهرمونية خلال مختلف مراحل حياتها، فقد تختلف مستويات الإستروجين والبروجسترون والتستوستيرون مما يؤثر على الدافع الجنسي. ومما لا شك فيه، أن مستويات هرمون الإستروجين ترتفع قبل وأثناء فترة التبويض مما بدوره يزيد الرغبة الجنسية.
  • ممارسة الكثير من التمارين: كشفت دراسة أُجريت عام 2018 عن وجود علاقة قوية وإيجابية جداً بين التمارين الرياضية وزيادة الرغبة الجنسية. ونقلاً عن معالج العلاقات والجنس، "قد يجعلنا النشاط البدني نشعر بأننا أكثر ارتباطًا بأجسادنا ويمكن أن يعزز ثقتنا بنفسنا، وعند الشعور بالرضا عن النفس، تزيد رغبتنا بممارسة الجماع بصورة متكررة مع الشريك.
  • العلاقة الجنسية الصحية: قد تزيد رغبتك الجنسية في حال كنت في علاقة جنسية صحية وممتعة، وتشير الدرسات أنه اذا كانت تجربتك للجماع جديدة، قد ترغبين للإكثار من ممارسة الجماع.
  • تحسن الحالة النفسية: من المعروف أن تأثير الحالة النفسية على الجماع قوي جداً، ففي حال الشعور بالراحة وبقلة الإجهاد والقلق والتوتر، قد يزيد رغبتك في ممارسة الجماع.

هذه هي اذاً أهم اسباب زيادة الرغبة عند النساء، إكتشفي ما هي اهم حبوب الإثارة عند النساء وتأثيراتها!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟