ما هو سبب تساقط الشعر عند الاطفال؟

سبب تساقط الشعر عند الاطفال

هل لاحظت أخيراً تساقطاً في شعر طفلك ولكنك لم تتمكّني من تحديد السبب وراء ذلك؟ يساعدك موقع "عائلتي" اليوم من خلال تقديم سبب تساقط الشعر عند الاطفال!

قد تكون هذه المشكلة المزعجة ناتجة عن إحدى الحالات التالية:

  • سعفة الرأس: تعرف مشكلة سعفة الرأس على أنها من بين المشاكل الفطرية التي يمكنها أن تصيب الأطفال الصغار. يمكن لهذا المرض أن يظهر بطرق مختلفة ومن بينها تساقط الشعر. في هذه الحالة، قد تظهر بقع دائرية أو بيضاوية الشكل على رأس الطفل. أما من أجل تشخيص هذه المشكلة، قد يطلب الطبيب خضوع الطفل لفحص مجهري.
  • داء الثعلبة: غالبًا ما يصاب الطفل بداء الثعلبة بسبب وجود مشكلة معينة في نظام الطفل المناعي، التي يمكنها أن تؤدي إلى تساقط الشعر. لكن لا يجب أن تقلقي إذ لا تعتبر هذه المشكلة معدية وغالبًا ما تتم معالجتها من خلال تناول الطفل الأدوية التي يصفها له الطبيب المعالج، لينمو شعره من جديد في غضون سنة.
  • نتف الشعر: في هذه الحالة، يكون تساقط الشعر ناتجاً عن نتف الطفل شعره. غالبًا ما تظهر هذه المشكلة بسبب تعرّض الطفل لبعض المشاكل أو بسبب معاناته من الضغط اليومي الذي يسبّب له القلق والخوف.
  • نقص التغذية: في حال لم يكن طفلك يحصل على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها، قد يؤدي هذا الأمر إلى تساقط شعره بسبب نقص التغذية.
  • اضطرابات الغدد الصماء: يمكن لمشكلة تساقط الشعر أن تكون ناتجة عن معاناة الطفل من اضطراب الغدد الصماء إذ لا يتم إنتاج المستوى اللازم من الهرمونات في الجسم من أجل تأدية الأعضاء وظيفتها بالشكل اللازم.

إقرئي أيضًا: ما هو وزن الاطفال المثالي؟



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!