ما سبب الم الظهر بعد الجماع وعلاجه؟

ما سبب الم الظهر بعد الجماع وعلاجه؟

المواضيع

  1. اسباب الم الظهر بعد الجماع!

  2. علاج الم الظهر بعد الجماع!

الم الظهر بعد الجماع هو من المشاكل التي تواجه الزوجة بعد ممارسة العلاقة الحميمة، فما هي اسبابه وهل من طرق لتفادي ألم الجماع؟ لمعرفة الاجابة عن كل هذه التساؤلات، ندعوك الى متابعة عائلتي في هذا الموضوع الذي تتناول فيه كل المعلومات عن الم الظهر بعد الجماع.

لا تخلو الحياة العاطفية عموما والجنسية تحديدا من بعض المشاكل التي تقلق المراة وتجعلها اسيرة شكوكها ومخاوفها، ومن تلك المشاكل نذكر الشعور بالم الظهر بعد الجماع، فما هي اسبابه؟

اسباب الم الظهر بعد الجماع!

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر عن ابرز أسباب الم الجماع عند الرجل، نستعرض لك في ما يلي اسباب الم الظهر بعد الجماع عند المرأة:

  1. الاصابة بالتشنجات العضلية والتي تعتبر من اهم اسباب الشعور بالم الظهر بعد الجماع، وذلك نتيجة التحرك اثناء ممارسة العلاقة الحميمة بشكل خاطئ يؤذي الظهر.

  2. اتخاذ وضعية خاطئة اثناء ممارسة العلاقة الحميمة، يعرض الاربطة والعضلات للالتواء الامر الذي يسبب الشعور بالم في الظهر بعد الجماع.

  3. الحمل يعتبر ايضا من ابرز اسباب الم الظهر بعد الجماع وهو من اعراض الحمل الاولى اضافة الى نزول قطرة دم تشير الى انغراس البويضة.

  4. بذل المجهود البدني القوي اثناء العلاقة الحميمة هو ايضا من اسباب الم الظهر بعد الجماع ليس فقط عند النساء، بل عند الرجال ايضا.

  5. المعاناة من مشاكل في العمود الفقري هي ايضا من ابرز اسباب الم الظهر بعد الجماع، لذا من المفضل استشارة الطبيب للتأكد من عدم وجود مشاكل خطيرة.

علاج الم الظهر بعد الجماع!

اذا، كما ذكرنا اعلاه فان الم الظهر بعد الجماع قد يكون عرضيا نتيجة اتخاذ وصعية خاطئة او قد ينذر بوجود مشاكل خطيرة، فما هو العلاج اذا؟

  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لا سيما التي تقوي الاربطة وعضلات اسفل الظهر
  • الحرص على الحفاظ على وزن مثالي والابتعاد عن السمنة التي تسبب مشاكل في العمود الفقري
  • الحرص على اتخاذ وصعية جنسية ملائمة تجنبا للشعور بالم اسفل الظهر
  • اتباع نظام غذائي صحي يقوي الجسم وينشطه للجماع تجنبا للاجهاد البدني لذا ننصحك بالاكثار من تناول المكسرات والعسل.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع عن اسباب الم الظهر بعد الجماع وطرق علاجه، ندعوك الى الاطلاع على ابرز اسباب الم اسفل البطن اثناء العلاقة الزوجية.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟