اليك اسباب الم اسفل البطن اثناء العلاقة الزوجية!

اليك اسباب الم اسفل البطن اثناء العلاقة الزوجية!

من المعروف ان العلاقة الحميمة تملك تأثرا كبيرا على سير الزواج وتساهم اما في انجاحه أو على العكس افشاله، لذا نلاحظ ان الازواج يولون العلاقة الحميمة اهتماما كبيرا. وليس صحيحا ان البرودة الجنسية هي المشكلة الوحيدة التي يواجهها الازواج خلال العلاقة الحميمة بل ثمة مشاكل اخرى ومنها الآلام الناتجة عنها. فما هي اذا اسباب الم اسفل البطن اثناء العلاقة الزوجية؟ اي بمعنى آخر لماذا تشعرين بألم أسفل البطن بعد الجماع؟

4 اسباب رئيسية!

كثيرة هي المشاكل التي تصيبك بعد العلاقة الحميمة ومنها حرقان ما بعد الجماع الذي كنا قد كشفنا لك اسبابه سابقاً، اضافة الى الم اسفل البطن الذي نستعرض لك اسبابه في ما يلي:

  1. مشاكل نفسية: من اولى اسباب الم اسفل البطن اثناء العلاقة الزوجية، هو معاناة المراة من بعض المشاكل النفسية وتصنعها مثلا وصولها للنشوة الجنسية وذلك لئلا تحرج زوجها، وهذا ما يجعلها تشعر لاحقا بتأنيب الضمر وتتوهم اصابتها بالم في اسفل البطن او المعدة.

  2. الالتهابات المهبلية: كذلك من اسباب الم اسفل البطن اثناء العلاقة الزوجية هو اصابة المراة بالالتهابات في منطقة المهبل، وهذا ما يتطلب منك استشارة الطبيب النسائب فورا ليعالج هذه المشكلة التي لها تأثيرا سلبيا على صحتك وحياتك الجنسية.

  3. العلاقة الحميمة غير السليمة: كذلك، من اسباب تعرض المراة لألم اسفل البطن اثناء العلاقة الحميمة هو ممارسة العلاقة الحميمة بشكل خاطئ وغير سليم الامر الذي يلحق ضررا في المهبل وبالتالي يترجم بالألم في منطقة اسفل البطن.

  4. مشاكل في المسالك البولية: اخيرا اصابة المراة بعدوى المسالك البولية اي وجود فيروسات وجراثيم والتهابات في المسالك البولية، يمكن ان يكون سببا لتعرضها لالم في اسفل البطن اثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

للمزيد: أثر السمنة على العلاقة الحميمة



إختبار الشخصية

أي قارة أنتِ في الفراش؟