ما هي أسباب الم الجماع عند الرجل؟

اسباب الم الجماع عند الرجل

هل كنت تعلمين أن العديد من الرجال يشعرون بالألم اثناء الجماع؟ لا تستغربي، فهناك أسباب عدّة لهذه المشكلة. إكتشفيها في هذا المقال من "عائلتي":

- الالتهابات والأمراض التناسلية: إن الامراض التناسلية المعدية مثل الهيربس أو السيلان الجنسي قد تسبب الألم لدى الرجل أثناء الجماع إذا لم يتمّ معالجتها. كذلك التهابات الجهاز البولي والتناسلي مثل التهابات البروستاتا والمثانة والقنوات المنوية الداخلية قد تؤدى الى الشعور بالألم أثناء الجماع.

- تشوهات الأماكن الحساسة: إن بعض حالات التشوهات الخلقيه مثل اعوجاج العضو الذكري او التشوهات الناتجه عن الاصابة بالأورام الحميدة أو الخبيثة قد تؤدي إلى الشعور بالألم لدى الرجل أثناء الجماع.

- مرض بيروني: مرض بيروني هو مرض تليف العضو الذكرى وهو غير معروف الاسباب وفي بعض حالاته قد يحدث انحناءً شديداً فى العضو الذكرى ما يسبب الألم أثناء العلاقة الحميمية.

- الحساسية الجلدية: إن حساسية العضو الذكري قد تسببها الإفرزات المهبلية أو المواد الكيميائية المستخدمة في وسائل منع الحمل المختلفة قد تشعر الرجل بالألم أثناء العلاقة الحميمية.

- التوتر والاكتئاب: هل كنت تعلمين أن الحالة النفسية لدى الرجل تؤثّر بشكل كبير على حياته الحميمية؟ فالتوتر والإكتئاب قد يسببان له الألم أثناء الجماع بحسب ما أفادت به الدراسات الحديثة.

إقرئي أيضاً:بماذا يفكر الرجل أثناء الجماع؟



إختبار الشخصية

أي قارة أنتِ في الفراش؟