ما سبب استمرار الدورة الشهرية لفترة طويلة؟

سبب استمرار الدورة الشهرية لفترة طويلة

المواضيع

  1. سبب استمرار الدورة الشهرية لفترة طويلة

  2. نصائح لتخفيف مدة الدورة الشهرية الطويلة

تعرفي على سبب استمرار الدورة الشهرية لفترة طويلة وما اذا كانت هذه المشكلة خطيرة ام لا وعلى ماذا تدل والمعلومات المتعلقة بذلك في هذا المقال من عائلتي.

استمرار الدورة الشهرية لايام اكثر من المعتاد ليس بالامر الغريب فمعظم النساء قد اختبرن ذلك مرارا ويحدث هذا الامر بسبب التغيرات الهرمونية في جسم المرأة. لكن احيانا قد تستمر الدورة لفترة طويلة الامر الذي يثير انرعاج المرأة وقلقها في ان واحد. في هذا المقال سنتطرق الى سبب استمرار الدورة الشهرية لفترة طويلة وما ان كان ذلك مقلقا ام لا.

سبب استمرار الدورة الشهرية لفترة طويلة

  1. العضال الغدي: في هذه الحالتنموالغدية خارج الرحم وداخل عضل الرحم او الجدار العضلي للرحم تحديدا. الامر الذي يؤدي الى نزيف حاد والى ألم غير طبيعي في البطن وامتداد الدورة الشهرية لفترة طويلة.

  2. غزارة الطمث: غزارة الطمث هي النزيف الحاد خلال الدورة الشهرية لفترة طويلة ويترافق مع الشعور بالم في اسفل البطن وقد تضطرين إلى تغيير الفوطة لاكثر من مرة خلال الليل ومرات كثيرة في اليوم.

  3. النزيف الرحمي: ان عدم حدوث الاباضة قد يؤدي الى النزيف الرحمي. في هذه الحالة، قد تلاحظين بدء الدورة قبل وقتها المتوقع وتستمر لايام طويلة.

  4. متلازمة المبيض المتعدد الكيسات: وهو اضطراب هرموني يصنف بوجود عدد من الكيسات في المبيضين. في هذه الحالة، تعاني المرأة تأخر الدورة الشهرية او تدوم الدورة لديها لفترة طويلة.

  5. الاورام الليفية: في هذه الحالة، يلاحظ الطبيب وجود ورم غير سرطاني في الرحم وقد تترافق مع التبول المستمر او النزيف الحاد.

  6. خلل في الغدة الدرقية: ان اصابة الغدة الدرقية بأي خلل في وظائفها يؤثر على الجسم بكامله وابرز اعراضه اضطرابات في الدورة الشهرية وامتداد فترتها.

  7. زيادة حجم عضلات الرحم: زيادة حجم عضلات الرحم من الاسباب المؤدية الى امتداد فترة الدورة الشهرية.

  8. التوتر والضغط النفسي: لا تتجاهي اضرار التوتر والضغط النفسي على صحة الجسم بشكل عام وعلى دورتك الشهرية بشكل خاص. ومن الممكن ان تستمر الدورة الشهرية لفترة اطول من المعتاد في هذه الحالة.

  9. الامراض الليفية: من الممكن ان تكون فترة الدورة الشهرية الطويلة نتيجة المعاناة من الأورام الليفية لذلك قومي بمراجعة طبيبك الذي سيصف لك العلاج المناسب.

نصائح لتخفيف مدة الدورة الشهرية الطويلة

في الواقع تختلف طرق تخفيف مدة الدورة الشهرية الطويلة او علاجها وفقا للسبب المؤدي لهذه المشكلة! بداية من المهم ان تعلمي انه في حال كانت دورتك الشهرية طويلة في الاساس ولم تحدث هذه المشكلة بشكل مفاجئ فيكون العامل الوراثي غالبا وراءها. اما طرق العلاج فتمكن من خلال:

  1. علاج مشكلة التبويض في حال كانت هي المشكلة وراء الدورة الشهرية الطويلة

  2. لخضوع لعملية جراحية لاستئصال الاورام الليفية

  3. تناول الادوية التي يصفها الطبيب لعلاج متلازمة المبيض المتعدد الكيسات

  4. ممارسة الرياضة للتخفيف من التوتر والضغط النفسي

  5. الابتعاد عن كل ما يمكن ان يسبب لك التوتر والضغوطات

  6. لا تهملي مطلقا هذه المشكلة واي اعراض ناتجة منها سيدتي وراجعي طبيبك على الفور بكل ما يحدث معك من اعراض.

واخيرا بعد ان تعرفت على سبب استمرار الدورة الشهرية لفترة طويلة ندعوك لمعرفة كم مدة الدورة الشهرية الطبيعية؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!