إذا أجبت على هذين السؤالين أنت فائقة الذكاء!

اكتشفي ذكاءك من سؤالين فقط!

لقد سبق وتطرقنا في مقالات عدة الى موضوع الذكاء ولا شك في أن هذا الأخير نسبيّ ويمكن تنميته لدى الفرد منذ صغره. وفي الوقت الذي عرضنا لك فيه سابقًا موقف الفلك والأبراج من الذكاء وتعرفنا معك على درجة الذكاء الذي يتمتع بها كل برج، جئناك بدراسة حديثة تختصر كل العوامل والأسئلة المحددة لدرجة الذكاء لدى كل فرد بسؤالين لا أكثر، وإجابتك عليهما تحدد نسبة الذكاء لديك.

لا علاقة لهذين السؤالين بأي مسألة حسابية، بل انه في المقابل اختبار نفسي أثبتت الدراسات أنه أكثر فعالية من الإختبارات الأخرى في تحديد الذكاء ويأتي على الشكل التالي:

  • السؤال الأول: هل يؤثر عيشك في مكان مكتظ ومزدحم سلبًا عليك؟
  • الإجابات: نعم كثيرًا، قليلًا، كلا البتة.
  • السؤال الثاني: هل تفضلين رؤية أصدقائك يوميًا وليس مرة او مرتين في الأسبوع فقط؟
  • الإجابات: بالتأكيد نعم، ربما قليلًا، كلا.

النتائج:

  • اذا اخترت الإجابة الثانية ام الثالثة من السؤال الأول والإجابة الثالثة من السؤال الثاني فهذا يعني أن اجاباتك مشابهة للأشخاص أصحاب النسب العالية من الذكاء.

ويعاز ذلك الى أنّ الأماكن المكتظة والمزدحة تؤثر سلبًا على الأشخاص الذين لا يتمتعون بنسب ذكاء عالية في الوقت الذي لا تؤثر فيه هذه الأماكن على الشخاص الذين يتمتعون بذكاء عالٍ وهذا ما أثبتته الدراسات الحديثة.

وتشير الدراسات نفسها إلى أن الخروج يوميًا برفقة الأصدقاء عوضًا عن يوم او يومين في الأسبوع يزيد من نسب السعادة لدى الأشخاص الذين يتمتعون بنسب بذكاء أقل من أقرانهم، في الوقت الذي لا ترتفع فيه كثيرًا نسب السعادة هذه لدى رؤية الأشخاص الأذكياء لأصدقائهم بصفة يومية.

إقرأي أيضًا: 6 أطعمة طبيعيّة تزيد الذكاء والتركيز!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!