في الشهر التاسع كم مرة أزور الطبيب النسائي؟

في الشهر التاسع كم مرة أزور الطبيب النسائي؟

إنه خبر رائع، ثمانية أشهر مرت على حملك وكل الامور تسير بشكل طبيعي. وصلت الى الشهر التاسع وهنا السؤال: كم مرة يجب أن تزوري الطبيب النسائي؟

أسابيع قليلة وتحملين طفلك بين يديك، وتفكرين بالولادة الطبيعية أو القيصرية. حسناً قبل كل هذا عليك أن تعلمي كم عدد الزيارات للطبيب النسائي في الشهر التاسع، اليك الجواب:

يمكن تقسيم الزيارات عموماً للطبيب النسائي على الشكل التالي: مرة واحدة كل شهر حتى الشهر السابع من الحمل (٢٨ أسبوع)، ومرة كل أسبوعين من الشهر السابع الي بداية الشهر التاسع (٢٨ - ٣٦ أسبوع ).

أما من بداية الشهر التاسع حتى الولادة، هنا يختلف الأمر كثيراً فيجب أن تكون الزيارات أسبوعياً حتى الولادة ( ٣٦ - ٤٠ أسبوع ). وفي الأسبوع الأخير قبل الولادة قد تزوره كل يوم أو ثلاثة أيام بحسب وضع الحامل.

زيارة الطبيب في الشهر التاسع يتضمنها الكثير من الفحوصات منها باليد وأخرى عبر فحوصات الدم والصور التي تطمئن الأم إلى أن كل شيء على ما يرام وأن الطفل يستعد للولادة.

على الحامل أن تتابع في شهرها التاسع، كل التطورات الصحية مع الطبيب النسائي. ماذا تشعر وهل هناك من إفرازات في الشهر التاسع؟ اضافة الى حركة الجنين داخل الرحم. هل توقف عن الحركة أم هناك أمر خطير تشعر به. عليها فوراً أن تخبره بذلك.

اسئلة الطبيب

يجب أن تسألي الطبيب حول أي نقطة تتعلق بحملك والانجاب. مخاطر وصعوبات، وكذلك تحصلين على أجوبة تطمأن قلبك لأنك على مشارف الولادة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!