جرّبي هذا الروتين السهل والسريع للعناية بشعر أطفالك!

روتين سهل ونصائح مفيدة للعناية بشعر الاطفال والحفاظ على صحته

سواء أكان شعر طفلكِ ناعماً أو مجعّداً، كثيفاً أو خفيفاً، يُمكن لغسله والعناية بنظافته وصحّته أن يشكّل تحدياً كبيراً بالنسبة إليكِ. ففي ظلّ امتلاء الأسواق بمئات الأنواع من منتجات العناية بشعر الأطفال، قد تختلط عليكِ الأمور بين ما هو مناسب لطفلك حقاً وبين ما يزين لكِ أنّه كذلك.

وكي لا يزداد التحدي عليكِ تعقيداً، تنصحكِ "عائلتي" باللجوء إلى مجموعة جونسون "القطرات اللامعة" المصمّمة خصيصاً للعناية بشعر الصغار اعتباراً من العام الثاني.

فهي تحتوي على زيت الأرجان وبروتينات الحرير وتتألف من: شامبو لتنظيف الخصلات وتغذيتها، وبلسم لترطيبها وتنعيمها، وبخاخ تمشيط لتسهيل تسريحها ومنحها مظهراً صحياً ولامعاً، ويمكن استخدامها وفق روتين محدد من ثلاث خطوات، كما يظهر في الفيديو أدناه:

الخطوة الأولى: إغسلي شعر طفلكِ بشامبو "القطرات اللامعة" لتنظيفه بعمق وتقوية خصلاته وتغذيتها حتى يكون مظهرها صحياً ولائقاً بعد كل استعمال.

الخطوة الثانية: طبّقي بلسم "القطرات اللامعة" علىشعر طفلكِ لتنعيم خصلاته التي يمكن أن تتجعد جراء نمط عيشه المليء بالحركة، وترطيبها.

الخطوة الثالثة: رشّي القليل من بخاخ تمشيط الشعر "القطرات اللامعة" على شعر طفلكِ الجاف أو المبلل لا فرق، حتى يسهل عليكِ تسريحه دون إتلافه أو تجفيفه بواسطة فرشاة ذات أسنان واسعة.

وفيما تحرصين على اتباع هذا الرّوتين خطوةً بخطوة، لا تنسي بألا ضرورة لغسل شعر طفلكِ أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع أو ما لم يكن متّسخاً بحقّ وبحاجة لتنظيفٍ عميق، حيث أنّ الغدد الدهنية في فروة رأس الصغار غير مكتملة النمو ولا تعمل بشكلٍ سليم مثل الكبار، الأمر الذي يمكن أن يجعلها عرضة للجفاف والتلف!

اقرأي أيضاً: هل مستحضرات العناية للكبار تناسب الصغار؟



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟