رجيم اتكنز كم ينزل بالشهر وما هي مراحله؟

رجيم اتكنز كم ينزل بالشهر وما هي مراحله؟

المواضيع

  1. فوائد رجيم اتكنز!

  2. رجيم اتكنز كم ينزل بالشهر؟

  3. مراحل رجيم اتكنز!

رجيم اتكنز كم ينزل بالشهر وكيف تطبقينه وما رأي الخبراء فيه وهل هو افضل من رجيم الخيار لخسارة الوزن بسرعة؟ اسئلة كثيرة تطرحها المرأة لا سيما التي ترغب في التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون المتراكمة في الجسم وتجيبك عنها عائلتي في هذا الموضوع.

كثيرة هي انواع الدايت التي لاقت رواجا في الآونة الاخيرة نظرا الى قدرتها على انقاص الوزن بسرعة، ومنها رجيم اتكنز الذي نقدم لك في هذا الموضوع بعض التفاصيل عنه.

فوائد رجيم اتكنز!

اثبتت الدراسات ان إنقاص الوزن يساهم في التقليل من الشخيرويحمل الكثير من الفوائد، وكذلك الامر بالنسبة الى رجيم اتكنز الذي نستعرض لك فوائده في ما يلي:

  1. انقاص الوزن وحرق الدهون

  2. الحد من امراض القلب والاوعية الدموية

  3. خفض ضغط الدم

  4. الوقاية من مرض السكري والتحكم بمعدلاته في الدم

  5. علاج مشكلة انتفاخ البطن والالم الناجم عنها

  6. علاج مشاكل الصداع المزمن والنصفي

  7. علاج مشكلة تكيس المبايض

رجيم اتكنز كم ينزل بالشهر؟

يساعد رجيم اتكنز المنخفض الكربوهيدرات على تحويل الدهون في الجسم الى طاقة وحرق السعرات الحرارية بشكل نهائي، بالاضافة الى قدرته على تقليل الشهية مما يساعد في انقاص الوزن اضافة الى فوائده الصحية التي ذكرناها اعلاه.

اما ردا على سؤال رجيم اتكنز كم ينزل بالشهر، فقد تبين ان ذلك يرتكز على عدة عوامل ومنها:

  • العمر
  • مستوى النشاط البدني
  • الحالة الصحية
  • الادوية

الا ان رجيم اتكنز قادر على انقاص الوزن بمعدل يتراوح بين 8 الى 12 كيلو في الشهر الواحد، اي ما يعادل 3 كيلو اسبوعيا.

مراحل رجيم اتكنز!

تماما كما سبق وكشفنا لك كيفية عمل رجيم الشوربة لفقدان الوزن في 10 ايام، نعرفك في هذا الشق على مراحل رجيم اتكنز لانقاص الوزن:

  1. مرحلة الحث: ان هذه المرحلة من رجيم اتكنز هي المرحلة التي يفقد فيها الانسان غالبية الوزن الزائد اي ما يتراوح بين 65 الى 70% من الوزن الزائد، وتدوم اسبوعين. وفي هذه المرحلة من المسموح تناول 20 غراما من الكربوهيدرات فقط اي ما يعادل شريحة واحدة من الخبز يوميا.

  2. مرحلة فقدان الوزن المستمر: في المرحلة الثانية من رجيم اتكنز والتي تستمر لاسبوع واحد، يستمر الانسان في فقدان الوزن وانما بوتيرة أبطأ ويتم زيادة 5 غرام من الكربوهيدرات الى النظام الغذائي.

  3. مرحلة تثبيت الوزن: في المرحلة الثالثة من رجيم اتكنز والمعروفة بمرحلة ما قبل الاستقرار، يستمر الجسم بفقدان الوزن وانما بشكل بطيء ويعمد الخبراء الى تثبيت الوزن عن طريق اعتماد عادات الأكل المستدامة على المدى الطويل. وتستمر هذه المرحلة 4 اسابيع وهي تعتبر الاصعب لانه في هذه المرحلة يكتسب الانسان وزنه المثالي يوحاول الحفاظ عليه.

  4. مرحلة الوزن المثالي: وهي المرحلة الرابعة والاخيرة من رجيم اتكنز والتي يكون الانسان قد بلغ بها وزنه المثالي. وفي هذه المرحلة يسمح لمن يخضع الى هذا الرجيم باستهلاك كمية من الكربوهيدرات تعتمد على عملية التمثيل الغذائي والنشاط البدني، وتتراوح عادة من 45 غرام إلى 100 غرام يوميا.

اخيرا وبعد ان كشفنا لك رجيم اكتنز كم ينزل بالشهر ومراحله الاربعة وطريقة تطبيقه للحصول على الوزن المثالي، ندعوك الى اكتشاف المسموح والممنوع في رجيم اتكنز.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟