رجيم اتكنز المسموح والممنوع!

رجيم اتكنز المسموح والممنوع

الرشاقة هي حلم جميع النساء دون استثناء واللواتي قد يلجأن الى جميع الطرق المتاحة امامهن لخسارة الوزن. وفي هذا السياق وبعد ان تعرفنا معًا على الحمية العسكرية لخسارة 4 كيلوغرامات في اسبوع، سنلقي نظرة اليوم على رجيم اتكنز المسموح والممنوع!

ما هو رجيم اتكنز؟

رجيم اتكنز هو حمية غذائية طورها الطبيب اتكنز وتعتمد على التقليل من تناول الكربوهيدرات على ان يتم الاعتماد في المقابل على البروتين بشكل كامل. يذكر ان هذا الرجيم هو رجيم سريع في اسبوع او اكثر لكنه يضمن فقدان الوزن بطريقة سريعة.

ما المسموح وما الممنوع في رجيم اتكنز؟

عليك الالتزام حرفيًا بخطوات هذا الرجيم، استعيضي عن الاطعمة الممنوعة بالاخرى المسموحة لكي تلتمسي النتيجة بشكل اسرع!

  • الاطعمة المسموحة: البروتينات على انواعها (اللحوم الحمراء سواء كانت بقر، ماعز او غنم)، الطيور على انواعها ( دجاج، بط، حمام، رومي)، الاسماك على انواعها، الخضروات، التوابل (من دون سكر او اضافات)، الجبن ( كامل الدسم ام الخالي من الدسم)، البيض (مقلي او مسلوق).
  • الاطعمة الممنوعة: السكر (المشروبات الغازية، عصائر الفواكه، الحلوى، المثلجات)، الحبوب (الارز، القمح، الشعير وغيرها)، الزيوت النباتية، الدهون المتحولة، الخضروات عالية الكربوهيدرات (الجزر، اللفت وغيرها)، الفاكهة عالية الكربوهيدرات (الموز، التفاح، البرتقال..)، النشويات، البقويات (العدس، الفاصوليا، الحمص..).

اقرأي ايضًا: كيف تخسرين الوزن مع حمية الماء؟



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟