أيتها الأم هنيئًا لك اذا كان طفلك عنيدًا!

دراسة جديدة تبين ان لعناد الطفل فوائد

عناد الطفل من أكثر التصرفات التي لا تستطيع الأم تحملها في طفلها والتي تسبب لها الإحراج في الكثير من الأحيان. وبعيدًا عن الأسباب التي تساهم في ازدياد عناد الطفل وعن الطريقة المثلى لـ التصرف مع الطفل العنيد، جئناك عزيزتي الأم التي تعانين هذه المشكلة مع طفلك بدراسة جديدة ستجعلك ممتنة لأنك أم لطفل عنيد لماذا؟

فقد بينت الدراسات التي أجريت على عدد كبير من الأطفال والتي رافقتهم في سنواتهم الدراسية وصولًا الى انهاء تحصيلهم الجامعي، أن الأطفال العنيدون والذين يرفضون الإنصياع والإمتثال لم يقوله لهم أهلهم هم أكثر ذكاء وقدرة على الإستيعاب والدرس من غيرهم لذلك هم بالتالي متفوقون أكثر من أقرانهم ويصلون الى أعلى الدرجات العلمية.

وليس هذا فحسب بل ان هذه الدراسات نفسها تثني على وجود علاقة وطيدة بين عناد الطفل وجنيه للمال الوفير مع تقدمه في السن. ويعاز ذلك الى فرضية ان الطفل العنيد تنمو في داخله روح تنافسية كبيرة سواء في دراسته والذي تدفعه الى الحصول على أعلى العلامات بهدف أن يسبق زملاءه ام لدى انتهائه من تحصيله العلمي، فعناده وعزمه الشديدان يجعلانه يقوم بالمستحيل ليتبوأ أعلى المناصب ويجني المال الوفير في المستقبل.

لذا عزيزتي الأم لا تتذمري من عناد طفلك مجددًا لأنك على ما يبدو محظوظة بذلك!

إقرأي أيضًا: كيفية التعامل مع الطفل العصبي



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!