دراسة: احرص ان تكون زوجتك سعيدة لهذا السبب أيها الزوج!

دراسة تحث الزوج على جعل زوجته سعيدة

مما لا يختلف عليه اثنان أنّ لكلا الزوجين واجبات تجاه بعضهما البعض، ومن بين هذه الواجبات إسعاد بعضهما البعض! بعد ان تطرقنا في وقت سابق الى واجبات الزوج تجاه زوجته، لا بدّ لأن نستعرض ما خلُصت اليه الدراسات الحديثة والتي بيّنت سببًا مهمًا سيدعو الزوجين الى بذل مجهود لإسعاد بعضهما البعض وسيهمك كثيرًا معرفته!

دراسة: إسعاد الزوجين لبعضهما البعض يطيل عمرهما!!

أشارت دراسة أجراها خبراء من جامعة تيلبورج في هولندا والتي نُشرت في مجلة العلوم النفسية الى أنّ إبقاء الرجل لزوجته سعيدة وإبقاء الزوجة لزوجها سعيدًا يطيل العمر.

وفي التفاصيل فقد وجد القيّمون على الدراسة أنّ وجود شريك بائس او حزين في العلاقة سواء كان الزوج ام الزوجة يجعل شريكه يشعر بالكسل ويسبب له الاكتئاب الأمر الذي ينعكس على ارتفاع نسبة الموت المبكر لديه.

وبعد إجراء البحث على 4400 ثنائي، تبيّن أنّ الشريك الذي يُصاب بالكسل او بالإكتئاب يصيب شريكه ومن حوله بالحالة نفسها وبالتالي ينقل اليهم الإكتئاب بشكل نسبي.

ويؤكد الخبراء بالإستناد الى نتائج هذه الدراسة على العلاقة الوثيقة بين الرضا عن الحياة الزوجية بالموت المبكر، بصرف النظر عن الخصائص الاجتماعية والاقتصادية والديمغرافية والعوامل الأخرى المؤثرة في ذلك.

لذلك وانطلاقًا من هنا، وان أردتما أن تعيشا طويلًا لا يسعكما الا أن تبذلا مجهودًا كبيرًا في إسعاد بعضكما البعض! أطلعي زوجك على نتائج هذه الدراسة فإسعادك سيصب في مصلحته أيضًا... أليس كذلك؟

إقرأي أيضًا: شهادات أزواج: هكذا حافظنا على سعادتنا الزوجية!



إختبار الشخصية

اختبار: من المسيطر في علاقتكما، أنتِ أم زوجك؟ ‎‎