لكلّ من يتهمك بأنك مصابة بوسواس النظافة، أطلعيه على نتائج هذه الدراسة!

دراسة تبين فائدة للفوضى في المنزل

غالبًا ما تُتهم ربات المنزل بمعظمهنّ بأنهنّ مصابات بوسواس النظافة والترتيب، وفي الوقت الذي قد يصحّ فيه هذا القول في معظم الأحيان، جاء علم النفس ليفسّر هذه النظرية، ولكلّ من يتهمك بأنك امرأة مصابة بوسواس النظافة، أطلعيه على نتائج هذه الدراسة!

دراسة: الفوضى في المنزل تسبب الإحباط!

جميعنا نعلم طبعًا أنّ الترتيب والنظافة يؤثران بشكل او بآخر بنفسية الفرد وبخاصة المرأة قبل كلّ شيء. لكن يبدو أنّ الأمر أكثر جدية مما اعتقدنا على مرّ السنين.

اذ وجدت دراسة علمية أجراها خبراء من جامعة برنستون الأميركية أن المنزل الذي يعم بالفوضى لا يسبب زيادة التوتر لربة المنزل فحسب بل يجعلها أكثر عرضة للإحباط الذي قد يؤدي الى الإكتئاب بدوره وهو حالة نفسية خطرة للغاية!

وفي التفاصيل، وبحسب علماء النفس الفوضى في المنزل تجعل الدماغ في حالة تحفز مستمرة، اذ إنّ النظر الى مكان غير نظيف يذكرك في كل لحظة ومن دون أنه لابد من ترتيبه.

اما بالنسبة الى المرأة على وجه الخصوص، فقد بينت الأبحاث أن ترتيب البيت، يبعث في نفسها شعورًا بالراحة والسعادة ويعزز قدرتها على مواجهة التحديات والصعوبات الأخرى في الحياة بالاضافة الى أنه يساهم في تحرير دماغها من مواصلة التفكير في الأمور المقلقة.

لذا وفي المرة المقبلة التي يتهمك فيها زوجك بهوس النظافة والترتيب، أطلعيه على نتائج هذه الدراسة!

إقرأي أيضًا: نصائح للحفاظ على ترتيب المنزل بوجود الاطفال



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟