إلى كل الأهالي الذين يمتلكون هاتف آيفون: إحذروا هذا الخلل المحتمل الذي يؤثر على أطفالكم!

خلل محتمل في هاتف ايفون قد يؤثر على الاطفال

قد لا تريدين أن يطّلع طفلكِ على محتوى هواتفكِ الذكي لحمايته من اضرار الأجهزة الالتكرونية، كالولوج إلى الإنترنت من خلاله دون إشرافكِ، الأمر الذي يدفعكِ في معظم الأحيان إلى تشغيل ميزة الإقفال كي لا يستطيع أحد آخر فتحه سواكِ. ولكن، ما حصل مع أمّ وإبنها جاء بمثابة تحذير للأهالي الذين يمتلكون هاتف آيفون، وبالأخص Iphone X، من خلل قد يمسّ الأطفال في هذا الخصوص!

ما الذي حصل؟

بالتفاصيل، إنتشر مقطع مصّور للأم "سنا شرواني" على موقع يوتيوب، يجمعها بطفلها البالغ من العمر 10 سنوات. وفي الفيديو، تظهر الأم وهي تقفل الهاتف وتشغل ميزة التعرف على الوجه الخاص بها، ثمّ تمنحه لطفلها.

وهنا كانت المفاجأة، إذ إستطاع الطفل "عمار مالك" أن يفك القفل بعد أن أخطأ نظام تحديد الوجه وظنّ أنّه والدته.

خلل محتمل في هاتف ايفون قد يؤثر على الاطفال

youtube

قد لا يبدو الأمر مستبعداً إن فكّرنا بالموضوع من منطلق علمي؛ إذ قد تتكرّر هذه الحادثة مع الأهل وأطفالهم بسبب الشبه في الكبير في الملامح مهما كان فارق العمر كبيراً.

لذلك، فكّري ملياً قبل إقفال هاتفكِ وتركه إلى جانب طفلكِ، ولا تطمئني بأنّ ميزة التعرف على الوجه لن تسمح له بالدخول في غيابكِ.

بإمكانكِ مثلاً الإستعاضة عن هذه الميزة برقم سري لا يعرفه أحد غيركِ، أو ببصمة اليد، رغم أنّ إحصاءات شركة آبل تؤكدّ أنّ ميزة التعرف على الوجه هي أكثر أماناً من البصمة... ولكن يبدو وأنّ هذه القاعدة قد لا تنطبق على أفراد الأسرة الواحدة!

إقرئي المزيد: إحذري إعطاء طفلك هاتفك المحمول للعب أو مشاهدة الفيديوهات ما دون سن الثالثة!



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟