3 خلطات منزلية وطبيعية لتنظيف عيون الغاز

خلطات منزلية وطبيعية لتنظيف عيون الغاز

لا شكّ بأن كل سيدة تبحث عن نظافة مطبخها تعاني دائماً من المشكلة الأساسية: تنظيف عيون الغاز! فهذه الأجزاء المعدنية والتي تتعرّض يومياً للحرارة وبقايا الطعام تصبح يوماً بعد يوم أصعب من ناحية التنظيف ليتحول لونها المعدني إلى أسود تدريجياً... فكيف تعيدين إليها البريق من دون الإستعانة بالمنظّفات الكيميائية المؤذية؟

إليكِ في هذا السياق بعض الخلطات الطبيعية من حواضر منزلك، والتي ستفي بالغرض من دون أدنى شكّ!

- خلطة التقشير الطبيعية: تريدين إزالة الأوساخ المتراكمة بطريقة التقشير؟ قومي بتحضير معجون فعّال من خلال مقادير متساوية من الملح الخشن، صودا الخبز Baking Soda والماء. طبّقي المعجون على مواضع البقع واستخدمي فرشاة أسنان قديمة للفرك وتقشير الأوساخ في شكل دائري.

- خلطة إزالة الدهون المتراكمة: خصوصاً إن كنتِ من محبّات القلي في المطبخ، قد تجدين الكثير من آثار الزيوت والدهون على رؤوس الغاز، والتي لا تقوى على إزالتها مستحضرات التنظيف العادية. كلّ ما عليكِ فعله لحل هذه المشكلة هو نقع قشر ليمونة واحدة في القليل من الخلّ الأبيض داخل قارورة مغلقة لمدّة أسبوعين. بعدها، قومي بتصفية الخل، والذي أصبح حمضياً، وإضافة مقدار متوازٍ له من الماء داخل عبوة بخّاخة. إستخدمي هذا الخليط من خلال رشّه على الأسطح المتّسخة بالدهون، تركها لتنتقع لمدة ربع ساعة، ثم فركها بفرشاة أسنان قديمة والقليل من صودا الخبز.

- نقع رؤوس الغاز: كذلك، بإمكانكِ إزالة العيون عن الغاز ونقعها داخل وعاء كبير غير معدني في مزيج من الماء والحامض الليمون، المعروف بملح الليمون، وذلك لمدّة 30 دقيقة. بعدها، بإمكانكِ تعزيز اللمعان من خلال غسلها وفركها بخلطة التقشير المذكورة سابقاً.

إقرئي أيضاً:4 حيل لتنظيف الخطوط ما بين البلاط في منزلك



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟