4 حيل لتنظيف الخطوط ما بين البلاط في منزلكِ!

4 طرق لتنظيف الخطوط ما بين البلاط

إن في المطبخ، الحمام، وحتى الأرضية في مختلف أرجاء منزلكِ، لا شكّ بأنّ تلك الخطوط ما بين البلاط هي الأكثر صعوبة من ناحية التنظيف. فكيف تمنحين منزلكِ المظهر الجديد واللامع وتزيلين الإسوداد المتراكم في تلك المواضع؟ نأتيكِ بمجموعة من الحلول المنزلية الفعّالة من حواضر منزلكِ، والتي لا تحتاج الى أي معدّات خاصّة!

الخلّ الأبيض: داخل عبوة بخّاخة، قومي بمزج مقدارين متساويين من الخلّ الأبيض والماء، وبخّ البلاط وبالأخص الخطوط المتسخة جيداً. اتركي الخلّ ليتفاعل لمدّة ربع ساعة، ثمّ عودي لفرك البقع بواسطة فرشاة أسنان قديمة. من المفضّل أن تقومي بالفرك في شكل دائري وليس صعوداً ونزولاً لنتيجة أفضل. بعدها، إغسلي الموضع جيداً بالماء البارد.

للمزيد: فوائد الخل الابيض وإستعمالاته الغريبة

صودا الخبز: قومي بمزج القليل من الماء مع بودرة الـBaking Soda لتكوين ما يشابه المعجون. طبّقيه على الخطوط ما بين البلاط واتركيه لمدّة 10 دقائق، ثمّ إستعيني بفرشاة أسنان قديمة أيضاً لفرك البقع وإزالتها. عودي واشطفي البلاط بالماء البارد لتلحظي النتيجة المذهلة.

المبيض: داخل عبوة بخاخة، قومي بمزج مقدار من السائل المبيض Bleach مع ثلث مقدار من الماء. إستخدمي تقنية التنظيف نفسها المستعملة مع الخل الأبيض، ولكن إحرصي على إرتداء النظارات الواقية لمنع دخول المبيض في عينيكِ، كما تأكّدي من تهوئة الغرفة التي تقومين بتنظيفها وتفادي إستنشاق رائحة المبيض قدر الإمكان.

آلة التنظيف بالبخار: إن كنتِ تمتلكين آلة تنظيف بالبخار Steam Cleaner، بإمكانكِ إستخدامها للخطوط ما بين البلاط أيضاً. لا تضيفي أي مستحضر تنظيف، فالبخار كفيل وحده بالقيام بالمهمة. إستعيني بأكثر رأس مستدق في الآلة، وقومي بتمريره على المواضع المتسخة. في حال كان الرأس مجهزاً بالفرشاة، قومي بالفرك بموازاة الخط لتسريع التنظيف.

للمزيد: 4 حيل فعالة ومضمونة لتنظيف العفن الأسود في منزلكِ!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟