اليك 3 خلطات منزلية للحد من تساقط الشعر بعد الولادة

خلطات منزلية للحد من تساقط الشعر بعد الولادة

اليك في هذه المقالة ابرز الخلطات المناسبة للحد من تساقط الشعر بعد الولادة بالإضافة الى ضرورة العناية بالشعر وعدم اجهاده لان تساقطه امر طبيعي.

ينتج عن الولادة، أقيصرية كانت أم طبيعية، أمور تحدث مع النساء كافة لها علاقة بالصحة والشكل الخارجي. ويعود ذلك في طبيعة الحال الى الاجهاد الذي يتعرّض له جسم المرأة من تغيرات هرمونية الى انتقاله من حالة الحمل الى حالة الانجاب. ومن الظواهر التي تلاحظها المرأة بعد الولادة إرتخاء في عضلات الجسم خاصة البطن، توسع المناطق الحساسة، تكسر الاسنان والاظافر، ضعف في النظر والأبرز تساقط الشعر بشكل كبير. وللحد من هذه الظاهرة التي توتر المرأة، ازودك ببعض الخلطات المغذية للشعر بعد الولادة.

خلطات تدعم فروة الرأس وتحد من تساقط الشعر

بعد، الولادة، كوني أكيدة أن تساقط الشعر حتمي، ولكن اطمئني في الوقت عينه لأن ذلك سيحصل لفترة قصيرة، وتجدد الشعر سيحدث بعد مرور 6 أشهر على الولادة. لذا لا يمكن منع تساقط الشعر إنّما بيديك الحدّ من ذلك من خلال عدم إجهاد الشعر وفروة الرأس وتجنّب التسريحات والصبغ في الفترة ما بعد الولادة، اضافة الى تطبيق واحدة من الخلطات التالية لتغذية فروة الرأس والحد من تساقط الشعر:

  • الزيت الحر: إفركي فروة رأسك به لأنه ينشّط الدورة الدموية ويجدد بصلات الشعر
  • الحلبة: إنقعي الحلبة طوال الليل واطحنيها عند الصباح لتطبيقها على فروة رأسك
  • حليب جوز الهند: دلكي فروة رأسك بزيت جوز الهند وانقعيه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالمياه الدافئة

وأخيراً، لا يمكنك منع تساقط الشعر بعد الإنجاب، ولكن يمكنك إعادة الحيوية والكثافة إلى شعرك بعد الولادة، فلا توفري هذه الحيل للحفاظ على جمال شعرك وانسيابه.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: أيّ ملابس حمل أنتِ؟