ما هي علاقة خط السرة بنوع الجنين؟

خط السرة وعلاقته بنوع الجنين

يؤدي الحمل إلى حدوث تغيرات كثيرة في جسم المرأة مثل زيادة الوزن وظهور الشعر، ولكن من أبرز عوارض الحمل هو ظهور خطاً داكن اللون على بطن الحامل يعرف بخط السرة. يستعرض لك موقع عائلتي اليوم في هذا المقال أسباب ظهور خط السرة وعلاقته بنوع الجنين.

أسباب ظهور خط السرة في الحمل:

يمتد في منتصف أسفل بطن كل النساء خطاً أفقيا يمثل مكان إلتقاء النسيج الضام من عضلات البطن، ويسمى هذا الخط بالخط الأبيض إذ غالباً ما يكون غير مرئيا للعين المجردة بسبب قرب لونه من لون البشرة الأساسي. ولكن عند الحمل، يتزايد حجم البطن من أجل استيعاب الطفل مما يؤدي إلى تمدد الخط الأبيض وتغير لونه إلى البني الداكن بسبب زيادة إنتاج هرمون الاستروجين ليصبح يعرف بالخط الأسود أو خط السرة.

خط السرة وعلاقته بنوع الجنين:

تعتمد بعض الطرق الشعبية على خط السرة لمعرفة نوع الجنين، إذ يقول كبار السن أن الخط الذي يمتد من عظم العانة حتى السرة يدل على الحمل بفتاة، أما خط السرة الذي يستمر في الإمتداد حتى القفص الصدري يشير إلى الحمل بذكر. بالإضافة الى ذلك، تشير الأساطير إلى أن إسمرار خط السرة وقرب لونه إلى الأسود يعني أن الجنين صبي، أما في حال كان لون الخط فاتحاً فيعتقد أن المرأة تكون حاملا بأنثى.

وبالرغم من أن هذه الأساليب التقليدية والطرق الغريبة التي تكشف عن جنس الجنين غير ضارة، من الضروري ألا تعتمد المرأة على الأساطير لمعرفة نوع الجنين، بل كل ما عليها فعله هو سؤال الطبيب المتابع لحملك عن الجنس الذي يظهر له عبر التصوير بالموجات فوق الصوتية.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟