خطوات شدّ ترهلات البطن بعد الولادة الطبيعية

كيفية التخلص من الكرش و شد البطن بعد الولادة الطبيعية | الحمل، الحامل

ها قد وضعت طفلك وفرحت في لحظة الولادة ولكن بدأ التفكير والقلق حيال شكل جسمك، هذا أمر طبيعي! كلّ سيدة تطمح إلى استعادة شكل جسمها الذي لطالما اعتادت عليه قبل الحمل ولكنّها قد تشعر بالإحباط حين ترى تراخياً للجلد خاصة في منطقة أسفل البطن حيث أنّها عرضة للبروز. هل من حلّ سهل لهذه المشكلة؟ قد يكون الحل الأسهل في هذه الحالة هو اللجوء إلى عملية جراحية لشدّ البطن التي من شأنها التخلّص من ترهلات الجلد وعلامات تمدّد البشرة، فضلاً عن التخلص من الدهون الزائدة. ولكن إن لم ترغبي بهذا الحل، فهل من خيار آخر؟

هذه النصائح تساعدك في تسهيل الولادة الطبيعية...

الخيار الثاني موجود ولكنّه يتطلّب القليل من الصبر إذ يتمثّل باتّباع نظام غذائي صحيّ يزوّد جسمك بالمغذيات ويخلو من الدهون غير الصحية والسكريات؛ والجزء الأهمّ منه يكمن بممارسة التمارين الرياضية!

سهّلي ولادة طفلك مع هذا الدعاء!

إليك في ما يلي بعض التمارين التي تساعدك على شدّ منطقة البطن بعد الولادة الطبيعية:

*التمرين الأول: بعد الاستلقاء على ظهرك، قومي برفع قدميك قليلاً وتمسّكي بأي شيء إلى جانبك بقوة كأرجل السرير مثلاً. ثمّ قومي بثني ركبتيك ببطء وارفعيهما إلى الأعلى مع الزفير. وبعد ذلك، ارجعي إلى الوضعية الأولى مع عملية الشهيق. كرّري هذا التمرين عدّة مرّات وكلّما شعرت بالتعب، توقّفي قليلاً وأعيدي المحاولة.

*التمرين الثاني: بعد الاستلقاء على ظهرك، قومي برفع رجل واحدة إلى الأعلى حتّى تكوّن زاوية بقدر 90 درجة وبعدها بدّلي الوضعية واستخدمي الرجل الأخرى.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟