تحذير للأهل: هذا الخطأ الشائع وغير المتوقع يهدد سلامة أطفالكم في السيارة!

خطأ شائع وغير متوقع يهدد سلامة الطفل في السيارة

لا جدال حول أن كرسي السيارة بات يعتبر عنصر أساسي وحاضر في سيارة كلّ عائلة، وذلك ذلك للمحافظة على سلامة الطفل في حال التعرض لأي حادث إصطدام... ولكن هل تعرفين أن إستخدامه بالشكل الخطأ يؤثر على فعاليته بشكل كبير، لا بل يحوّله إلى مصدر خطر بحدّ ذاته؟

فمن جملة الأخطاء الشائعة التي يرتكبها أكثرية الأهل عند إستخدام الكرسي المخصص، لا بدّ من لفت الإنتباه إلى تفصيل مهم للغاية نغفله في أكثرية الأحيان: إنه تاريخ إنتهاء الصلاحية!

نعم عزيزتي الأم، فلكرسي السيارة تاريخ إنتهاء صلاحية محدد لا بدّ من التنبه إليه قبل إستعمال وتثبيت المقعد، وعدم إستخدامه إطلاقاً ما بعد التاريخ المحدد.

لماذا؟

بكلّ بساطة، المواد المستخدمة في تصميم كرسي السيارة لا تدوم إلى الأبد؛ فهي تتعرض للشمس، وبالأخص الأشعة فوق البنفسجية، إلى جانب الحرارة الشديدة أو البرد، كما الإهتلاك مع الوقت. هذا الأمر يؤدي إلى تخلخل أو تكسّر في بنية الكرسي، ولو بشكل غير ظاهر للعين المجرّدة، وبالتالي يخفّف فعالتها ومتانتها في حال حصول أي حادث.

أين أجد هذا التاريخ؟

خطأ شائع وغير متوقع يهدد سلامة الطفل في السيارة

Twitter

أنظري بعناية إلى الجزء السفلي أو الخلفي للكرسي، حيث يكون الرقم التسلسلي Serial Number موجوداً. ستلحظين أنّه هناك تاريخ مرفق بعبارة Expiry Date أو Never Use After وذلك للتأكيد على ضرورة عدم إستخدام المنتج بعد حلول هذا التاريخ.

تجدر الإِشارة إلى أنّه يجب التخلص فوراً من كرسي السيارة أيضاً وإستبداله بخيار جديد بعد التعرض لحادث إصطدام؛ فمن المحتمل حدوث خلل داخلي في بنية الكرسي دون أن يظهر للعين المجرّدة، وذلك إن كان الحادث متوسط أو قوي.

فما الذي تنتظرينه؟ شاركي هذه المعلومات المهمّة مع صديقاتكِ من أمهات لتوعيتهن حول هذا الخطأ الذي تغفله الأكثرية!

إقرئي المزيد: حيلة بسيطة قد تنقذ حياة طفلك في كرسي السيارة، ولكن الأكثرية تجهلها!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟