خطأ فادح نقوم به جميعنا بعد القلي ويعرض منازلنا للخطر!

خطأ بعد القلي يعرض المنزل لخطر طوفان الصرف الصحي

لا تستطيعين مقاومة تحضير طبق من البطاطس المقلية أو الدجاج المقرمش، ولكن ماذا عن التنظيف ما بعد ذلك؟ فإن كنتِ من محبّي المقالي وتحضّرينها بكثافة في منزلكِ، نحذّركِ من أنكِ قد ترتكبين خطأً فادحاً وشائعأً للغاية ما بعد القلي، يعرض منزلكِ لخطر أنتِ بغنى عنه!

فهل تعمدين إلى التخلّص من زيت القلي من خلال سكبه في بالوعة المطبخ أو حتّى دفقه في المرحاض؟ هذه الخطوة البسيطة قد تعرّض شبكة الصرف الصحي في منزلكِ إلى الإنسداد، وحتّى الطوفان!

لماذا؟ كلّنا نعلم أنّ الزيت والماء لا يندمجان على الإطلاق، لا بل أن الزيت يطوف على وجه الماء. لذلك، وعند سكب الزيت داخل شبكة الصرف، أنتِ تعرّضين السائل داخلها إلى الإنفصال عن بعضه، وبالتالي تشكل بقع من الزيت. هذا الأمر يسبّب انسداداً في الشبكة، وبالتالي تطوف الماء وقد تخرج من فتحات التصريف لديكِ!

فما العمل في تلك الحالة؟

كلّ ما عليكِ فعله هو تجميع الزيت في وعاء محكم الإغلاق بعد القلي، وتركه جانباً وإعادة الكرّة في كلّ مرّة حتّى يمتلئ. عندها، قومي برمي الوعاء في سلّة النفايات. فالزيت أو أي من الترسبات الدنية لا تنتمي على الإطلاق داخل الصرف الصحي.

خطأ بعد القلي يعرض المنزل لخطر طوفان الصرف الصحي

Twitter

كذلك، لا يقتصر خطؤكِ على سكب الزيت في البالوعة، إذ أنّ غسل الأطباق المتسخة أيضاً بالزيوت قد يحدث تراكماً تدريجياً يعطي النتيجة نفسها على المدى البعيد. لذلك، إعنمدي إلى مسح الأطباق أو الأواني دائماً بمحرمة ورقية قبل غسلها، وذلك لإمتصاص كلّ المواد الدهنية.

فهل تبيّن أنكِ تقومين كحال الأكثرية بهذا الخطأ الشائع؟ أخبرينا بالإجراءات التي تتخذينها في هذه الحالة، كما شاركي المقال مع صديقاتكِ ومعارفكِ لنشر التوعية حول هذه المشكلة!

إقرئي المزيد: حيل تخلّصكِ من بقع الزيت عن الأثاث والملابس!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟