حيل تخلّصكِ من بقع الزيت عن الأثاث والملابس!

طريقة ازالة بقع الزيت عن القماش

كم من مرّة أصبتِ بالذعر عندما قام أحد أطفالكِ أو زواركِ بتلطيخ قماش الأريكة أو قطعة ملابس باهظة الثمن؟ لا تقلقي بعد الآن من البقع الدهنيّة العنيدة وأحياناً الدائمة، إذ بإمكانكِ التخلّص منها بكلّ سهولة من خلال إستخدام الحيل المنزليّة التالية:

للمزيد: طريقة تنظيف الموكيت والسجاد

الشامبو: الشامبو؟؟ نعم! فكما تخلّص تركيبته شعركِ من الإفرازات الدهنيّة، ينجح الشامبو بشكل كبير في إزالة المواد الدهنيّة العالقة في القماش أيضاً! قبل تنظيفه بأي نوع من المسحوق، قومي بفرك البقعة بكميّة عادلة من الشامبو مع القليل من الماء ثمّ شطفيها بعد 5 دقائق تقريباً. بعدها، قومي بغسل القماش حسب الطريقة الإعتياديّة لتلحظي أنّ البقعة إختفت تماماً! تستطيعين الإستعانة بالشامبو المخصّص للشعر الدهني وذلك لنتيجة أفضل!

المشروبات الغازيّة: لا شكّ أن للمشروبات الغازيّة، المعروفة بالكولا، إستعمالات عديدة مفيدة في مجال العناية في المنزل، وإزالة بقع الزيت عن الأقمشة إحداها! بكلّ بساطة، اتركي بقعة الزيت للإنتقاع بكميّة وافرة من المشروبات الغازيّة لمدّة ساعة ثمّ قومي بغسلها من دون أي قلق، إذ أنّها لن تترك أي أثر مهما كان لون القماش زاهياً.

خلطة مسحوق غسل الأواني وبودرة الأطفال: وصفة غريبة ولكن فعالة؛ أزيلي أي فائض دهني للبقعة من خلال المحارم الورقيّة ثمّ اغمريها بطبقة سميكة من بودرة الأطفال. بعد ربع ساعة، أزيلي البودرة من خلال ملعقة ثمّ طبّقي مسحوق غسل الأواني على القماش وافركيه بمساعدة فرشاة أسنان قديمة. إغسلي القماش جيّداً ثمّ ضعيه في الغسالة لتلحظي إختفاء البقعة تماماً!

للمزيد: طريقة تنظيف المخدات من الاصفرار



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟