هل خروج البول اثناء القذف ممكن؟

خروج البول اثناء القذف لدى الرجال والنساء

المواضيع

  1. أنواع افرازات العضو الذكري

  2. لماذا يخرج المني مع البول؟

  3. كيف يتم علاج خروج المني مع البول؟

  4. هل يخرج سائل المني عند النساء؟

  5. هل يخرج البول اثناء القذف؟

خروج البول اثناء القذف لدى الرجال والنساء موضوع يشمل الكثير من المعلومات لزيادة ثقافتك الجنسية تعرفي على حقائق عن الافرازات التناسلية لدى الجنسين!

بعد ان تعرفت الى الامراض التناسلية الاكثر شيوعا، سنجيبك على تساؤلك: لماذا يخرج المني مع البول؟ وما هي اهم افرازات العضو الذكري؟ من الطبيعي ان تخرج افرازات القضيب مع البول وهو امر لا يدعو للقلق في معظم الأحيان. تعرفي في هذا المقال على أنواع افرازات العضو الذكري بالإضافة الى أسباب خروج المني عند التبول.

أنواع افرازات العضو الذكري

تخرج بعض السوائل من العضو الذكري في حالات كثيرة منها العلاقة الزوجية واثناء الاستثارة الجنسية او غيرها وهي:

  • المذي: هذا السائل يخرج من العضو الذكري قبل القذف مهيئا للعملية الجنسية وينتجه الجسم بسبب الاستثارة الجنسية ويمكن ان يحتوي على القليل من المني ويؤدي الى الحمل حتى بدون قذف او مع قذف قليلفي بعض الحالات.
  • المني: المني او السائل المنوي هو ما يخرج من العضو الذكري نتيجة الرعشة الجنسية التي تحصل في مرحلة النشوة وهو مليء بالحيوانات المنوية التي تتسبب بحدوث الحمل.
  • الافرازات الأخرى: تخرج هذه السوائل من العضو الذكري ويكون لونها ابيض وقوامها سميك او تكون رائقة وسائلة وهي ليست بولا ولا منيا وتخرج عادة من الاحليل.

لماذا يخرج المني مع البول؟

في معظم الحالات يكون خروج المني مع البول امرا طبيعيا وشائعا الا ان كان ناجما عن إصابة او حدوث عدوى جنسية يشك بها صاحب الشأن ويجدر به في هذه الحالة استشارة الطبيب على الفور، اما أسباب خروج المني مع البول فهي:

  • احتواء الاحليل على المني بعد اخر عملية قذف جرت اثناء ممارسة العلاقة الزوجية
  • التعرض للقذف الارتجاعي الذي يدخل المني الى المثانة بدلا من ان يخرجه من القضيب ما يؤدي الى بول ضبابي

كيف يتم علاج خروج المني مع البول؟

من الأفضل استشارة الطبيب في حال تكرر خروج المني مع البول لمعرفة الأسباب وسينصح الاخير المريض بحلول لعلاج أسباب هذا الخروج ان كان القذف الارتجاعي او غيره ويلجا الطبيب في معظم الأحيان الى ادوية منها الميدودراين والكلوروفينيرامين خاصة في حالات القذف الارتجاعي.

هل يخرج السائل المني عند النساء؟

لدى النساء كما الرجال قد تحدث عملية القذف وتخرج سائل مني ابيض اثناء العلاقة مع الزوج علامة على الوصول الى الرعشة الجنسية وقد يختلط مع البول لكونه يخرج من الصمام البولي وهذا امر طبيعي لا يدعو للقلق. يتالف سائل المني لدى النساء من حامض البوليك الذي يخرج من الصمام البولي وليس من المثانة ويمكن ان تصل المراة الى هذه المرحلة من النشوة الجنسية بمساعدة زوجها ومداعبته للمناطق الحساسة ومناطق الاثارة لدى المراة بالإضافة الى التقبيل والعناق وغيرها وملامسة اجمل منطقة في جسم المراة.

هل يخرج البول اثناء القذف؟

لا يمكن للبول الخروج اثناء القذف عند الرجلفجسم الرجل يحتوي على جهاز يمنع قابليته للقذف مع التبول في الوقت نفسه. في خلال بلوغ النشوة، تتقلص العضلات في اسفل المبولة بهدف اغلاق مسار البول ما يجعل البول اثناء القذف مستحيلًا. قد يكون السائل الخارج اثناء التبول منيا او مذيا.

أصبحت الان على علم باسباب امتزاج البول مع المني لدى الرجال والنساء معا ماذا عن علاج سرعة القذف؟



إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي مدى أنتِ مثقفة جنسيّاً؟