ما هو علاج سرعة القذف؟

علاج سرعة القذف

المواضيع

  1. ما هو القذف السريع؟

  2. اسباب سرعة القذف

  3. علاج سرعة القذف

سرعة القذف مشكلة يواجهها الكثير من الازواج وتعيق نجاح العلاقة لذلك اليك علاج سرعة القذف بطريقة طبية وطبيعية وكل ما يجب ان تعرفيه في هذا المقال من اسباب وطرق لاطالة مدة الجماع وغيرها.

ما هو القذف السريع؟

القذف السريع من المشكلات التي يواجهها معظم الازواج في السرير، اما في ما يختص بالقذف المبكر فيمكن تصنيفه بالمعتدل عندما يحصل القذف خلال 5 دقائق بدلا من 12 دقيقة على سبيل المثال.

وتعتبر الحالة صعبة عندما يقذف الرجل في اقل من دقيقة بعد شعوره بالاثارة. ويحدث القذف السريع عند الرجل في معظم الحالات قبل الايلاج او خلال بضعة ثوان من اتصال الزوجين، مما يسبب الاحباط للزوجة ويؤثر على نفسية الرجل في الوقت عينه.

اسباب سرعة القذف

القذف السريع او المبكر من ابرز مشكلات العلاقة الحميمة التي من شأنها ان تؤثر في شكل كبير على الزوجين وتهدد حياتهما الزوجية. اما عن الاسباب الدقيقة لهذه الحالة فلا تزال غير واضحة تماما، الا ان بعض العوامل تساهم بشكل كبير في حدوث القذف المبكر والمزمن لدى الرجل وابرزها:

  • العوامل النفسية كالشعور بالقلق او الذنب او الاحباط.
  • اضطراب في مستوى الهرمونات.
  • اضطرابات الغدة الدرقية.
  • اضطرابات في غدة البروستاتة.
  • اضطرابات في جهاز الاعصاب المركزي.
  • تناول بعض انواع الادوية.
  • مشكلات القلب والاوعية الدموية.

علاج سرعة القذف

وبعد ان اطلعناك في وقت سابق على بعض الطرق لاطالة مدة الجماع، سنتطرق الان في ما يلي الى علاج سرعة القذف:

  1. استخدام منتجات تأخير القذف: لكن وقبل اختيار اي منتج، لا بد لك من استشارة طبيبك قبل استخدام اي نوع من الحبوب.

  2. استخدام واقي ذكري خاص: ينصح الزوج باستخدام واقي ذكري يحتوي على مخدر موضعي من شأنه التقليل من نسبة الاثارة وبالتالي تأخير عملية القذف. تجدر الاشارة الى انه لا يحبذ على الاطلاق استعمال الكريمات لتأخير القذف لانها قد تقضي على شعور المرأة بالمتعة وتسبب لها الحكاك والانزعاج.

  3. استخدام تقنيات تأخير القذف: لتأخير عملية القذف عند زوجك يمكنه استخدام بعض التقنيات النفسية التي اثبتت فعاليتها في هذا المجال مثل إلهائه عندما يشعر انه بات قريبا من الذروة على سبيل المثال من خلال التفكير في امور اخرى عند الايلاج.

  4. مضادات الاكتئاب: القذف المتأخر من الاعراض الجانبية الشائعة جدا للادوية المضادة للاكتئاب لذلك، فان استعمال أدويةاستخدام ادوية مختلفة مضادة للاكتئاب قد يؤدي لتحسن في علاج سرعة القذف. لكن حذاري اللجوء الى اي دواء من دون استشارة الطبيب اولا والذي سيرى الطريقة الانسب لكما لعلاج هذه المشكلة!

  5. ممارسة العلاقة الحميمة بنتظام:واخيرا، اثبتت الدراسات ان الامتناع لفترة طويلة عن ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين قد يؤدي الى مشكلة سرعة القذف عند الزوج بعكس ما يعتقد الكثير من الازواج، لذا وفي كلتا الحالتين، لا تدعا هذه المشكلة تقف رادعا امام امضائكما اوقات رومانسية وحميمية معا!