هل يحصل حمل اذا كان القذف قليل وكيف تمنعينه؟

هل يحصل حمل اذا كان القذف قليل وكيف تمنعينه؟

المواضيع

  1. هل يحصل حمل اذا كان القذف قليل؟

  2. متى تزداد فرص الحمل؟

  3. طرق لتجنب الحمل وتأخيره!

هل يحصل حمل اذا كان القذف قليل وما هي افضل طريقة للجماع من دون حمل وما هي الايام التي تزداد فيها فرص الحمل؟ اسئلة كثيرة تطرحها النساء وتجيبك عنها عائلتي في هذا الموضوع الذي تتطرق فيه الى مدى امكانية حدوث حمل في حال كان القذف قليلا بالاضافة الى الفترة التي تزداد فيها فرص الحمل ناهيك عن الاجراءات الواجب اتباعها في حال كنت ترغبين في تأخير الحمل قليلا.

هل يحصل حمل اذا كان القذف قليل؟

بعد ان سبق واجبناك عن سؤال ما هي افضل طريقة للجماع من اجل الحمل؛ نجيبك في ما يلي على سؤالك هل يحصل حمل اذا كان القذف قليل؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء فان الحمل يحصل رغم كون القذف قليلا وحتى في حالة المذي اي السائل الذي يتم اطلاقه قبل المني والذي يحتوي بدوره على عدد قليل من الحيوانات المنوية. وبالتالي، اذا تم الجماع في فترة الاباضة فمن الممكن ان يحصل حمل حتى ولو كان القذف قليل، اذا ان البويضة بحاجة الى حيوان منوي واحد لتلقيحها وتخصيبها.

متى تزداد فرص الحمل؟

قبل ان نكشف لك لاحقا عن طرق منع الحمل بعد القذف وبعد ان سبق واجبناك اعلاه عن سؤال هل يحصل حمل اذا كان القذف قليل؛ لا بد لنا من ان نكشف لك في هذا الشق عن الفترة التي تزداد فيها فرص الحمل.

في الواقع، ان فرص الحمل تزداد اذا تم الجماع والقذف في فترة الاباضة اي في الايام الـ5 الاولى التي تسبق التبويض ويوم الاباضة. ويمكن احتساب هذه الفترة في اليوم الـ14 بعد اول يوم من الحيض وذلك اذا كانت الدورة الشهرية 28 يوما اذ ان الاباضة غالبا ما تتم في منتصف الدورة الشهرية. او يمكن ببساطة اللجوء الى البرامج الخاصة بذلك ومنها مثلا حاسبة التبويض من عائلتي او اختبارات تكشف التبويض وهي تشبه في شكلها اختبارات الحمل المنزلية.

تجدر الاشارة الى انه ولزيادة فرص الحمل ينصح الاطباء بممارسة العلاقة الحميمة كل يومين في فترة التبويض.

طرق لتجنب الحمل وتأخيره!

اذا كنت ترغبين في تاخير الحمل وتجنبه، اليك هذه الاجراءات الوقائية الواجب عليك اتباعها:

  • تجنب ممارسة العلاقة الحميمة في فترة الاباضة
  • استخدام الواقي الذكري اثناء ممارسة العلاقة الحميمة
  • اللجوء الى العزل اي ان يقوم الرجل بسحب العضو الذكري من المهبل قبل حدوث القذف
  • استخدام حبوب منع الحمل التي تتحكم بالهرمونات

اخيرا، وبعد ان اجبناك على سؤال هل يحصل حمل اذا كان القذف قليل وعن كيفية تجنبه وتأخيره ندعوك الى اكتشاف كيفية تأخير الدورة الشهرية بدون حبوب.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟